facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





أمريكا ترصد 100 ألف دولار لمن يدل على "ملكة العملات المشفرة"


01-07-2022 07:56 PM

عمون - أدرج مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي امرأة بلغارية ملقبة بـ"ملكة العملات الرقمية" ضمن قائمة أكثر 10 مطلوبين في العالم بتهمة الاحتيال، بعد أن استطاعت خداع ملايين المستثمرين الذين اشتروا ما قيمته أربعة مليارات دولار من عملة رقمية مزيفة.

بحسب وكالة bloomberg الأمريكية، الخميس 30 يونيو/حزيران 2022، فإن السلطات الأمريكية رصدت مكافأةً قدرها 100 ألف دولار مقابل أي معلومات تؤدي إلى اعتقال روجا إغناتوفا، المختفية عن الأنظار منذ عام 2017.

كانت الولايات المتحدة أصدرت لائحة اتهام ضد إغناتوفا في عام 2019 بتهمة الاحتيال والتآمر لغسل الأموال والاحتيال في الأوراق المالية.

وفقاً للمدعين العامين فقد حققت عملة OneCoin التي أسستها إغناتوفا عائدات بقيمة 3.4 مليار يورو (3.78 مليار دولار) بين عامي 2014 و2016، من دون أن تكون لها قيمة حقيقية ولا يمكن استخدامها لشراء أي شيء.

ونقلت الوكالة عن رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي في نيويورك مايكل درسكول، القول إن إغناتوفا، وهي مواطنة ألمانية تعيش في بلغاريا، أنشأت OneCoin في عام 2014 وعملت بجميع أنحاء العالم، وضمن ذلك في الولايات المتحدة، وزعمت في وقت ما، أن لديها ما لا يقل عن ثلاثة ملايين مستثمر.

أضاف درسكول أن إغناتوفا هربت من الولايات المتحدة بعد أن شكَّت في أن السلطات كانت تراقبها، حيث استقلت طائرة إلى اليونان ثم اختفت هناك، مشيراً إلى أن المرأة تمتلك علاقات في روسيا واليونان ويُعتقد أنها سافرت إلى دول أخرى في أوروبا الشرقية والإمارات العربية المتحدة.

كانت السلطات بالولايات المتحدة اعتقلت شقيق إغناتوفا، كونستانتين، بكاليفورينا في مارس/آذار 2019، حيث اعترف بأنه مذنب في تهمتي الاحتيال وغسيل الأموال.

السلطات في الاتحاد الأوروبي وضعت إغناتوفا على قائمة المطلوبين أيضاً وعرضت مكافأةً قدرها خمسة آلاف يورو (5200 دولار) مقابل أي معلومات تؤدي للقبض عليها.

عربي بوست




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :