facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لن تندمل .. جروح إسرائيلية عميقة للفلسطينيين


عودة عودة
11-07-2022 05:45 PM

قبل نحو 40 عاما وفي بيروت وتحديدًا عام 1982 في مخيم صبرا وشاتيلا اقترفت قوات انعزالية لبنانية مذبحة كبيرة لسكان المخيم وهم من الفلسطينيين.

فعلى مدار ثلاثة أيام بما يليها اقترفت قوات انعزالية لبنانية بقتل اكثر من 3000 فلسطيني بعد انسحاب قوات منظمة التحرير الفلسطينية من المخيم بحماية دولية عبر البحر إلى دول عربية و أوروبية.

صبرا و شاتيلا هي واحدة من 124 مذبحة للفلسطينيين حتى كتابة هذه السطور...ولم تكن مذبحة صبرا وشاتيلا هي الأولى والأخيرة التي قامت وستقوم بها إسرائيل ضد الشعب العربي الفلسطيني وقد تركت جروحاً عميقة لم ولن تندمل وإلى الأبد.

ان إسرائيل وحلفائها يسعون إلى تناسي ما اقترفته في هذا المخيم بالذات وغيرها والمتتبع للإعلام لن يجد أي ذكر لهذه المذبحة ونتساءل لماذا يتناسل عالم هذه المذبحة وهي شدت الجميع في العالم كله وكانت صور شهدائها تتصدر غلاف مجلة تايم الأمريكية المعروفة والعديد من اغلفة الصحف العالمية.

ان إسرائيل تسعى الآن إلى نسيان وتناسي هذه المذبحة وغيرها وتبعد مسؤولية الجيش الإسرائيلي عنها وتلصق هذه المسؤولية لجهات لبنانية.

ذات يوم قال مناحيم بيغن رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق الذي وقعت هذه المذبحة في عهده الفلسطيني الجيد هو الفلسطيني الميت ومعنى كلامه ان القبر هو الملاذ الأخير و الوحيد للفلسطيني المذبحة في عهده الفلسطيني الجيد هو الفلسطيني الميت ومعنى كلامه ان القبر هو الملاذ الأخير والوحيد للفلسطيني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :