facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السلطة الفلسطينية ترفض سفر مواطنيها عبر "رامون" الإسرائيلي


21-07-2022 04:35 PM

عمون - أعلنت الحكومة الفلسطينية اليوم الخميس رفضها استخدام سكان الضفة الغربية لمطار "رامون" الإسرائيلي.

وكان الاسرائيليون يريدون لمطار رامون ان يقطع الطريق على عمل معبر الملك حسين.

وسبق وحذر سياسيون فلسطينيون من وجود مخطط إسرائيلي لاستخدام مطار رامون الصهيوني على حساب الاردن وإقتصاده.

ونقل الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات في فلسطين، موسى رحال، رفض السلطة الفلسطينية للمقترحات التي تحدثت عنها أوساط إسرائيلية حول تنظيم رحلات جوية لفلسطيني الضفة عبر مطار "رامون"، في جنوب البلاد.

وأوضح وفق ما نقلت "شبكة قدس" أن رفض هذا المخطط يأتي لكونه من طرف واحد، ويعزز سياسة "الفصل العنصري" التي تمارس بحق الفلسطينيين.

وأضاف أن السلطة طالبت السلطات الإسرائيلية سابقاً بتسليم مطار قلنديا "القدس"، وإعادة إعمار مطار غزة، والسماح ببناء مطار ثالث في الضفة المحتلة، لتسهيل حركة الفلسطينيين.

وكانت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية أفادت عن استعدادات إسرائيلية تجريها سلطة المطارات لتشغيل أولى الرحلات الدولية للفلسطينيين من مطار رامون القريب من مدينة إيلات بجنوب إسرائيل، والتي ستنطلق من هناك إلى إسطنبول في تركيا.

وذكر التقرير أنه في حال انطلقت هذه الرحلات بشكل فعلي، فإن الخطوة ستعتبر تاريخية، حيث ستمكن الفلسطينيون من السفر إلى الخارج عن طريق إسرائيل وليس عن طريق الأردن، كما هو متبع حالياً.

وأفاد التقرير أن هذه المبادرة جزء من سلسلة تسهيلات للفلسطينيين يتم دراستها هذه الأيام، والتي تأتي بعد زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المنطقة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :