facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجامعة الأردنية تبحث سبل التعاون مع جامعة مكسيكية


21-07-2022 10:04 PM

عمون - بحثت نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات العلمية، الدكتورة إنعام خلف، مع السفير المكسيكي لدى الأردن روبيرتو رودريغيز هيرنانديز، والوفد الأكاديمي المرافق من جامعة "El Colegio de Mexico" فرص التعاون بين الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وضمّ الوفد رئيسة الجامعة، الدكتورة سيليفيا جيورجولي، ونائبتها الدكتورة آنا كوفاروبياس، ومدير مركز الدراسات الآسيوية والأفريقية الدكتور أماوري غارسيا، وعددًا من طلبة برنامج الماجستير في الدراسات الشرق الأوسطية في المركز.

وأكّدت خلف خلال اللقاء، اهتمام الجامعة ببناء جسور تعاون مشترك مع مؤسسات التعليم العالي في المكسيك، مشيرةً إلى أنّ الجامعة لديها العديد من الاتفاقيات الدولية، وتسعى لمد جسور التعاون الدولي والتشبيك بين الباحثين في الجامعة والجامعات المختلفة، بهدف تعزيز السمعة البحثية للجامعة على الصعيد الدولي.

من جانبه، أعرب السفير المكسيكي عن سعادته بهذا اللقاء، مشيرًا إلى أن "El Colegio de Mexico" من الجامعات المكسيكية التي أبدت اهتمامًا جادًّا في التعاون مع الجامعة الأردنية.

وخلال زيارة الوفد لمركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة، استعرض مدير دائرة استطلاعات الرأي العام والمسوحات، الدكتور وليد الخطيب، تاريخ إنشاء المركز والتطورات التي طرأت عليه، مشيرًا إلى أهم الدراسات والبحوث التي يجريها المركز في مجال النزاعات الإقليمية والعلاقات الدولية، والنواحي السياسية والعسكرية والاقتصادية والاجتماعية للقضايا التي تهمُّ الأردن والوطن العربي.

كما قام الوفد بزيارة مركز اللغات الأجنبية للاطلاع على خبرات المركز التعليمية في مجال تدريس اللغة العربية للناطقين بغيرها، حيث قدّم مدير المركز الدكتور سامي عبابنة شرحا عن المركز ونشأته والبرامج التي يطرحها والدورات والخدمات والبيئة التعليمية التفاعلية التي يقدمها للطلبة،.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :