facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مدير عام المركز الدولي للتربية الابتكارية: التربية من اجل التفكير المنتج


23-07-2022 10:14 PM

عمون - شارك مدير عام المركز الدولي للتربية الابتكارية في المانيا الاستاذ الدكتور تيسير صبحي يامين، بالمؤتمر العربي لابحاث الموهبة والتفوق الذي نظمته المؤسسة الدولية للشباب والبيئة والتنمية بالتعاون مع الجامعة الاردنية خلال الاسبوع الماضي وتحدث عن مسوغات الاهتمام بالتربية من أجل التفكير المنتج، في ضوء نتائج الدراسات العالمية التي بينت مكانة النظم التربوية العربية مقارنة بالدول المتقدمة.

وأبرزت المحاضرة جوانب الضعف والخلل، ومن ثم سلطت الضوء على أهم المبادرات والمشروعات الأوروبية الهادفة إلى الارتقاء بالتربية والتعليم في أوروبا.

كما تحدث المحاضر عن أهمية الاستثمار بالطلبة الموهوبين، وأشار إلى منهجية المركز في ادماج التربية من أجل التفكير المنتج بالنظم التربوية القائمة، وشرح بصورة مفصلة العمليات العقلية، وأطر التفكير مع تركيز خاص على التفكير الناقد والتفكير المبدع، ثم عالجت المحاضرة سبل ادماج مهارات التفكير في التعلم القائم على الاستقصاء والاستكشاف.

وخلصت هذه المحاضرة إلى جملة توصيات يمكن الافادة منها في التغلب على المعوقات التي تواجه النظم التربوية، وتحقيق أجندة المجتمع التي تتصل بالتميو التربوي والتربية من أجل التفكير المنتج. كما وأجاب المحاضر عن أسئلة الحضور واستفساراتهم. والجدير بالذكر أن المركز الدولي للتربية الابتكارية هو مؤسسة دولية تتبع أربع جامعات عريقة في أميركا، وكندا، وألمانيا، وفرنسا؛ ومقره الرئيس في مدينة أولم بألمانيا.

وقدم الدكتور عدنان الطوباسي استاذ علم النفس والارشاد النفسي المشارك في جامعة فيلادلفيا والرئيس العام للمؤسسة الدولية للشباب والتنمية الشكر والتقدير والاحترام للدكتور تيسير صبحي على دوام مشاركتة المتميزة في المؤتمر العلمي العربي للموهبة والتفوق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :