facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عن ام كلثوم وخلافها مع الملك فاروق .. !


عودة عودة
25-07-2022 03:24 PM

في ذكرى مولد سيدنا محمد تغنت "كوكب الشرق" أم كلثوم بقصيدة "ولد الهدى" للشاعر أحمد شوقي، تخليدًا لذكرى ميلاده صلى الله عليه وسلم، في 12 ربيع الأول عام 571 ميلاديا،

حدث صدام بين الملك فاروق وأم كلثوم بسبب بيت في القصيدة، وحاول الملك فاروق التدخل لمنع كوكب الشرق غناء ذلك البيت "الاشتراكيون أنت إمامهم .. لولا دعاوى القوم والغلواء..!".

أثناء التسجيل تفاجأ الحضور بشخصية مهمة تصعد إلى المسرح وتطلب التحدث إلى أم كلثوم، ومن ثم توقف التسجيل برهة، وبعد لحظات بدأ الانفعال على وجه أم كلثوم فحاول الجميع أن يتبينوا الأمر، حتى تبين أن الموفد كان من قصر الملك فاروق يطلب حذف البيت.

الملحن رياض السنباطي، اعترض مثل كوكب الشرق على الطلب، وأكد أن هذا البيت في تصوره كملحن أهم بيت في القصيدة، ووقتها أعلنت أم كلثوم تمسكها بالبيت، وتحديها لمطالب القصر.

وهددت سيدة الغناء العربي بإلغاء التسجيل في حالة إذا ما أصر القصر على التدخل، وتوقف التسجيل وقتها نحو ساعة.. أجرت خلالها أم كلثوم اتصالاتها بالقصر، وأعلنت إصرارها على غناء البيت فما كان من القصر، إلا أن رضخ لرأي أم كلثوم وأُعيد التسجيل كما هو دون حذف...!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :