facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ارتفاع الجرائم الاسرية .. الأسباب!


ولاء الريالات
30-07-2022 09:29 PM

في تقرير رسمي صدر مؤخرا كان واضحا ارتفاع غير مسبوق في الجرائم الأسرية بصورة لم نعهدها من قبل ، وهذا ينذر بخطورة واضحة على المجتمع ككل.

أكثر من 14 ألف قضية تم تسجيلها هذا العام وبزيادة تفوق الخمسة آلاف عن السابق ، وحالات العنف داخل الأسرة بدأت تتحول إلى جرائم قتل ، والضحايا هنا في المقام الاول النساء والاطفال.

جملة من الأسباب أدّت الى مثل هذه الإرتفاعات في جرائم القتل والتي يجب الوقوف عندها بصورة جديّة والعمل على معالجة هذه الأسباب لئلا نجد أنفسنا وقد دخلنا نفقا مظلما لا قدّر الله.

من أهم هذه الأسباب ؛ الحالات النفسية التي يعاني منها الكثيرون والتي بات من الواضح ان الكثير من الأردنيين لديهم أمراضا نفسية وبدرجات متفاوتة.

ثم يأتي عامل تعاطي المواد المخدّرة ، وكذلك البيئة المجتمعية كما جاء في التقرير ، ومن الأسباب الهامة لارتفاع هذه الوتيرة الفقر والبطالة التي باتت عقدة من الصعب الوصول الى حلول لها.

الجهات ذات العلاقة تقف اليوم أمام مسؤوليات جسام للوصول إلى حلول تقينا من شر هذه الجرائم الأسرية التي تعيشها العديد من الأسر، والحكومة اليوم أمام تحديات كبيرة في معالجة هذه القضية غير المعهودة.

إزدياد جرائم العنف الأسري آفة جديدة ومتجددة ، غير أنها باتت بالغة الخطورة وتحتاج لمن يعلّق الجرس ويبدأ الفعل الحقيقي نحو تقديم كل ما من شأنه حماية مجتمعنا.

وحفظ الله الوطن وشعبه من كل مكروه وسوء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :