facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





ضبط فتاة أجبرها والدها على التسول في دير غبار


04-08-2022 11:41 AM

عمون - ضبطت كوادر وحدة مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية، فتاة (17 عاما)، أجبرها والدها على التسول، بالقرب من إحدى الإشارات الضوئية في منطقة دير غبار.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الخميس، إنه تبين وبعد إجراء دراسة اجتماعية للفتاة، أن والدها من أصحاب السوابق الجرمية، ولديه 22 قيدا جرميا مختلفا ومتنوعا.

وأضافت أن الفتاة أكدت لهم أن حلمها كان الذهاب إلى المدرسة، لكن طمع والدها ورغبته بتوفير المال وجمعه، دفعه لإجبارها على التسول، إذ أخذ منها مبلغ 20 دينارا قبل ضبطها من قبل كوادر وحدة مكافحة التسول، حيث يبقى على مقربة منها لغايات مراقبتها أثناء عملية التسول.

وأكدت أنها ألحقت الفتاة في مركز رعاية وتأهيل الفتيات المتسولات التابع للوزارة، وتخضع الفتاة لخدمات تعديل السلوك، إلى جانب مجموعة متنوعة من الأنشطة المنهجية واللامنهجية.

وأشارت إلى أن قصة هذه الفتاة ليست الوحيدة، بل يوجد قصص مشابهة لها وهن ضحية من ضحايا التسول والاستغلال.

ودعت الوزارة، المواطنين لعدم التعاطف مع المتسولين أو منحهم النقود، للمساهمة في الحد من هذه الظاهرة المجتمعية السلبية، والتقليل من انتشارها وعدد ضحاياها.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :