facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كريشان: برامج موجهة للأحزاب السياسية قريبا


10-08-2022 06:09 PM

عمون - أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية ووزير الشؤون السياسية والبرلمانية المُكلف، توفيق كريشان، اليوم الأربعاء، ضرورة تحقيق المهام المناطة بوزارة الشؤون السياسية والبرلمانية من خلال توسيع قاعدة المشاركة للمواطنين، وتحقيق أعلى درجات التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، مشددا على "أننا أمام مرحلة جديدة في العمل السياسي والبرلماني أساسها العمل الحزبي البرامجي المنظم".

ولفت كريشان، خلال اجتماعه، اليوم، مع مدراء المديريات في وزارة الشؤون السياسية، بحضور أمينها العام الدكتور علي الخوالدة، إلى أهمية هذه الوزارة كونها حلقة الوصل بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.

وأكد أهمية التعاون والمتابعة مع جميع الوزارات والمؤسسات الرسمية لضمان سرعة الاستجابة لأدوات الرقابة البرلمانية المقدمة من أعضاء مجلسي الأعيان والنواب ضمن المدد القانونية التي نص عليها الدستور والحفاظ على توازن العلاقة بينهم وبين الفريق الوزاري.

أما عن دور الوزارة في التواصل مع المجتمع، فأكد كريشان أنه سيتم عقد جلسات حوارية مباشرة مع فئات المجتمع في جميع المحافظات بشكل دوري لتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية المشاركة في العمل السياسي والحزبي، وتعريف المواطنين بمخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية خاصة المرتبطة بالمرأة والشباب.

وأكد أن الوزارة مستمرة بدورها في التنسيق مع الأحزاب السياسية والتشاور معها فيما يتعلق بالشأن العام، إذ ستبدأ خطتها التوعوية الموجهة للشباب والنساء داخل المحافظات لتعريفهم بالتشريعات المرتبطة بعملية التحديث السياسي؛ وقانوني الانتخاب والأحزاب.

وأضاف كريشان أن الوزارة ستطلق خلال الفترة المقبلة برامج موجهة للأحزاب السياسية لتعزيز مشاركتها في عملية التحديث السياسي التي يقودها جلالة الملك عبد الله الثاني.

وبين أن نقل مهمة تسجيل الأحزاب السياسية ومتابعة شؤونها إلى الهيئة المستقلة للانتخاب، لا يلغي دور الوزارة في التنسيق والتواصل مع الأحزاب وتعزيز دورها في عملية التنمية السياسية إلى جانب مؤسسات المجتمع المدني بل يعطيها دوراً أكبر في ظل مرحلة التحديث التي ستؤدي إلى إفراز نواب حزبيين.

واستمع كريشان إلى بعض التوصيات والملاحظات المقدمة من مدراء المديريات داخل الوزارة.

وحضر الاجتماع: مدير مكتب الوزير محمود كريشان، ومستشار الوزير الناطق الإعلامي باسم الوزارة المعتمد الجوازنة، ومساعد الأمين العام للشؤون الفنية محمد المجالي، ومدير مديرية التطوير المؤسسي والتحول الإلكتروني الدكتور حسين قطيشات، ومديرة مديرية الشؤون الإدارية يمنى الروابدة، ومديرة مديرية شؤون المجتمع المدني نايفة اللوزي، ومدير مديرية الشؤون القانونية ماجد القضاة، ومدير مديرية التعاون الدولي الدكتور أحمد العجارمة، ومدير مديرية الشؤون المالية بشار الرقاد، ومدير مديرية شؤون مجلس النواب خالد الجماعات، ومدير مديرية تنمية العمل الحزبي فخري الشنيكات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :