facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





لأول مرة .. الصين توجه رسالة تحذيرية حادة لإسرائيل


18-08-2022 10:59 AM

عمون - كشفت وسائل إعلام عبرية اليوم الخميس، أن الصين وجهت رسالة تحذيرية حادة لـ"إسرائيل"، دعتها فيها إلى "عدم السماح للضغوط الأمريكية بإفساد العلاقات مع بكين".

ونقل موقع /واللا/ العبري عن مسؤولين في الخارجية الإسرائيلية، رفضوا الإفصاح عن أسمائهم، قولهم: إن "الصين حذرت إسرائيل الأسبوع الماضي من الإضرار بالعلاقات مع الحكومة في بكين بسبب الضغوط الأمريكية".

وأضاف الموقع أنه "تم تسليم الرسالة الصينية الأسبوع الماضي إلى سفيرة إسرائيل في بكين إيريت بن آبا، من قبل رئيس قسم العلاقات الدولية في الحزب الشيوعي (منصب برتبة وزير) ليو جينشاو".

وأكد أن مسؤولين كبار في الخارجية الإسرائيلية، أفادوا أن "هذه المرة الأولى التي تتلقى فيها إسرائيل مثل هذه الرسالة الحادة والمباشرة من بكين".

وأوضح عضو بارز في الحزب الحاكم الصيني للسفيرة الإسرائيلية في بكين، أن "العلاقات مع إسرائيل تمر بنقطة اختبار حرجة"، وقال: إنه "يأمل أن لا تنحاز إسرائيل إلى السياسة الأمريكية تجاه الصين"، بحسب موقع /واللا/.

وشدد على أنه "إذا أساءت إسرائيل إلى الصين بسبب الضغط الخارجي، فسيكون قرارا سياسيا إسرائيليا خاطئا".

يشار إلى أن الموقف السياسي للصين ما زال إلى اليوم مساندا للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية، وعلى رأسها الأمم المتحدة ومجلس الأمن، ومنها تصريح للمتحدث باسم الخارجية الصينية وانغ وين بين، في نيسان/أبريل الماضي، الذي شدد على أن "الظلم التاريخي الذي طال (الشعب الفلسطيني) أكثر من نصف قرن لا يجب أن يستمر".

"وكالات"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :