facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كاسيميرو .. عقدة ميسي ومُتهور لا يعرف الطرد


19-08-2022 03:39 PM

عمون - حظي البرازيلي كاسيميرو بمكانة خاصة لدى جماهير ريال مدريد البطل التاريخي لإسبانيا وأوروبا، على مدار 9 سنوات كاملة، لكن ولأن لكل شيء بداية ونهاية، قرر نجم "السامبا" أن يسدل الستار على مسيرة مذهلة مع "الملكي".

الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، اعترف رسميا يوم الجمعة، برغبة كاسيميرو في الانتقال إلى مانشستر يونايتد، لخوض تجربته الاحترافية الأولى في الدوري الإنجليزي، عن عمر يناهز الـ30 عاما، لتدعيم خط الوسط وإنقاذ ما يمكن إنقاذه بين صفوف بطل إنجلترا الأسبق بعد بداية كارثية هذا الموسم.

من هو كاسيميرو؟
وُلد كاسيميرو في 23 فبراير/ شباط 1992 بمدينة ساو جوزيه البرازيلية، ويلعب في مركز خط الوسط الدفاعي، واستهل مشواره الكروي مع ساو باولو أحد عمالقة كرة القدم في البرازيل وأمريكا الجنوبية.

استمر كاسيميرو مع ساو باولو لفترة طويلة بين عامي 2002 و2013، حيث تدرج بين الفئات العمرية المختلفة للفريق، حتى تلقى عرضا لا يمكن رفضه لخوض تجربة احترافية أولى في أوروبا، ومن بوابة البطل التاريخي للقارة العجوز؛ ريال مدريد.

على الصعيد الدولي، حمل كاسيميرو قميص منتخب البرازيل للمرة الأولى عام 2009 مع فئة تحت 17 عاما وتدرج بين المراحل العمرية المختلفة حتى تلقى استدعاء لتمثيل الكبار في 2011.

ألقاب كاسيميرو مع ريال مدريد
حقق كاسيميرو كل الألقاب المتاحة والممكنة مع الفريق الملكي على كافة الأصعدة، محليا وقاريا ودوليا، باستثناء الدوري الأوروبي بطبيعة الحال، والذي لم يحظى بمشاركة ريال مدريد مطلقا خلال تلك الفترة.

أبرز ألقاب كاسيميرو مع ريال مدريد كانت خماسية دوري أبطال أوروبا، بجانب 3 ألقاب في السوبر الأوروبي ومثلها في الدوري الإسباني وكأس العالم للأندية والسوبر المحلي، بالإضافة للقب وحيد في كأس ملك إسبانيا.

أهداف كاسيميرو مع ريال مدريد
بلغ عدد أهداف كاسيميرو مع ريال مدريد 31 هدفا بجانب 29 تمريرة حاسمة بمختلف البطولات، خلال 336 مباراة، حسب موقع "ترانسفير ماركت" المختص في الأرقام والإحصائيات.

وعلى الصعيد الدولي، بلغ أهداف كاسيميرو مع منتخب البرازيل 5 أهداف وصنع 2 خلال 63 مباراة بمختلف المنافسات.

كاسيميرو.. عقدة ميسي
انطفأ بريق الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي كثيرا خلال مبارياته أمام ريال مدريد في السنوات القليلة الماضية، سواء مع برشلونة الإسباني أو باريس سان جيرمان الفرنسي.

وربط البعض هذا الأمر بارتفاع مستوى كاسيميرو، الذي كان مكلفا خلال تلك الفترة بفرض رقابة لصيقة على "البرغوث"، على صعيد الأندية والمنتخبات.

وتشير الإحصائيات إلى أن ميسي هز شباك الخصوم 4 مرات خلال 15 مباراة أمام كاسيميرو منذ عام 2017، منها هدفين فقط من لعب مفتوح، ومثلهما من ركلتي جزاء.

ورغم ذلك، أقر كاسيميرو خلال تصريحات صحفية في وقت سابق بأن "ميسي واحد من أفضل 3 لاعبين في تاريخ كرة القدم، ولا يمكن لأي لاعب إيقافه بمفرده. هو يحتاج لعمل جماعي كبير".

"لاعب متهور"
اشتهر كاسيميرو بين جماهير كرة القدم ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بالتدخلات العنيفة التي وصلت لحد "التهور" في بعض الأحيان.

رغم ذلك، تشير الإحصائيات إلى أن كاسيميرو لم يتعرض للطرد سوى مرتين فقط على مدار 9 سنوات كاملة مع ريال مدريد، بل إنه لم يتلق أي بطاقة حمراء على الصعيد الدولي طوال مسيرة امتدت 13 عاما كاملة، حسب "ترانسفير ماركت".

(العين)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :