facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اليهود سيقيمون دولة فلسطين؟!


ماهر ابو طير
27-09-2010 04:21 AM

البعض يقول: اليهود سيقيمون دولة فلسطين في النهاية ، وسيقبلون بقيامها،،،،.

لن تقوم دولة فلسطينية ، لان اليهود لن يقبلوا بدولة فلسطين الى جانبهم تشد انظار ومشاعر الفلسطينيين في العالم اليها ، وتصبح دولة جاذبة ومؤثرة.

هذا قرار استراتيجي في اسرائيل ، وتؤيده عواصم عدة في العالم ، سراً وعلناً ، واضاعة الوقت في المفاوضات المباشرة وغير المباشرة ، وعناوين مثل وقف الاستيطان في الضفة ، اضاعة عرفناها على مدى سنين طويلة.

لنسأل الاسئلة التالية: ما هي الاسباب التي ستجعل اسرائيل تقبل بدولة فلسطينية ، وهل ما يقال عن اي ضغط امريكي وغربي وعربي ، يؤشر على ضغط حقيقي ، وأين هو المسؤول الاسرائيلي القادر على الطريقة العربية ، اي بجرة قلم ، التوقيع على قيام دولة فلسطينية؟.

هذه هي الحقيقة. بعضنا لا يريد ان يقبلها. ينشغل العرب في قصة وقف الاستيطان في الضفة الغربية ، لكنهم يريدون ان ننسى ان الاستيطان في القدس مستمر ومتواصل،،.

فلسطين لا تحتمل كل هذه المشاريع ، سواء وجود الاحتلال ، او وجود دولة ثنائية القومية ، او دولة فلسطينية يتم توليدها برضى صهيوني.

في مطبخ القرار العالمي من يعرف هذه الحقيقة ، ويقدم كل الخدمات لاسرائيل ، لانفاذ مشروعها تدريجياً.

ارض الضفة الغربية ، هي ارض يهودا والسامرة بالنسبة لليهود ، واذ احيطت مؤقتاً بجدار عازل ، فذلك من اجل تمرير مراحل اخطر من المشروع الصهيوني.

ستكون ارض الضفة الغربية ، في وقت لاحق ، جزءاً من ارض اسرائيل ، التي تمتد من النيل الى الفرات ، لان الذئب لا يجد من يوقفه.

لن تقوم دولة فلسطينية ابداً على يد اليهود ، لان العالم متواطئ سياسياً ودينياً مع اسرائيل باعتبارها ليس مجرد دولة احتلال بل مشروع توراتي ديني ، لا يمكن حصره او تقويضه ، او هز بنيانه.

لا حرب حاربنا ، ولا سلام سالمنا ، فأي حل ينتظره العرب ، سوى الحل الوحيد المتاح ، الذي وان تأخر فانه لن يغيب طويلا ، لانه قدر سوف يتحقق.

كل يوم يمر ونحن في دوامة الحديث عن السلام ، واسرائيل تبني المستوطنات وتقتل الناس ، وتأسر الشباب ، وُتهّود القدس ، وتحاصر غزة ، وتفتك بالشعب الاسير وسط عرب عميان لا يملكون حتى تحريك اصبع السبابة في الصلاة.

هم ينفذون مخططهم ، ونحن نناشد المجتمع الدولي بوقف الاستيطان في الضفة ، ولا نذكره حتى في القدس. هم يبنون ونحن نصدر البيانات.

رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عليه ان يعلن صراحة ماذا يريد ، فلا هو يريد انتفاضة ثالثة ، ولا هو يريد حرباً كبرى او صغرى ، ولا هو قادر على اقامة دولة فلسطينية ، فلماذا لا يعلن صراحة امام الشعب حقيقة الوضع؟.

لن تقوم دولة فلسطينية ، لان اسرائيل لن تقبل ابداً بقيام دولة ، وهكذا يكون تنازل الرسميين عن فلسطين ثمانية واربعين ، تنازلا مجانياً ، لم نأخذ مقابله شيء اي شيء.

السؤال يأتي مدوياً حول مسؤولية من اعترف باسرائيل ، ومنحها شرعية الوجود في الثمانية والاربعين ، ولم يعد حتى بدولة تستر تنازله عن ارض لا يملكها في الاساس.

سيأتي الله بفرج لاهل فلسطين ذات يوم وستقوم دولتهم على كامل ارضهم ، غير انها لن تقوم ابداً على يد اليهود ، لان قيامها يناقض وجود اسرائيل.

اذا جاء يوم قامت فيه دولة فلسطين ، فهو يوم لن يكون فيه لليهود وجود اساساً في فلسطين ، كل فلسطين.

ضعوا ايديكم على قلوبكم على اهل فلسطين ، وعلى دول الجوار من الاردن الى سوريا الى العراق الى مصر الى لبنان ، لان الافك اليهودي ، لم يتوقف ، وبهذا المعنى ما زال الاستهداف في بدايته.

دولة فلسطين ان قامت فعلى يد الله فقط ، اما الذين يصّدقون انها ستقوم على يد اليهود ، فلينتظروها في احلامهم.

دعوا لنا احلامنا بدولة فلسطينية محررة ونظيفة من اي احتلال ، ودعوا لكم اوهامكم بكون الذئب قادر على رد الروح الى قتيلته ، بعد ان اشبعها تمزيقاً وهتكاً وتقطيعاً.

هل سمعتم في حياتكم عن احتلال اقام عبر التاريخ دولة لضحاياه؟.

mtair@addustour.com.jo

الدستور




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :