facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الإمارات تحقق "أرقاما تاريخية" للتجارة الخارجية غير النفطية


22-08-2022 06:53 PM

عمون - أعلن الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أنه ولأول مرة، تجاوزت تجارة الإمارات الخارجية غير النفطية حاجز التريليون درهم خلال النصف الأول من عام 2022، لتصل إلى تريليون 58 مليار درهم (حوالي 288 مليار دولار) بنمو 17 بالمئة عن نصف العام السابق.

وكتب الشيخ محمد بن راشد على صفحته الخاصة على تويتر: "نمونا الاقتصادي تصاعدي راسخ، وبيئة التجارة لدينا هي الأفضل، وبنيتنا التحتية لا تجاريها أي دولة، ومنهجنا الاقتصادي ثابت وعادل ومنفتح على الجميع .. ومتفائلين بعام اقتصادي جديد مليء بالعمل والإنجاز والمشاريع الفريدة".

وتفصيلا.. أظهرت البيانات نمو حجم الصادرات غير النفطية في الإمارات بنسبة 8 بالمئة إلى 180 مليار درهم في النصف الأول من 2022، كما سجلت عمليات إعادة التصدير أرقاما تاريخية باقترابها من حاجز 300 مليار درهم للمرة الأولى وبنسبة نمو 55 بالمئة.

كما لامس حجم واردات الإمارات مستوى 580 مليار درهم خلال النصف الأول من 2022 بنسبة نمو 28 بالمئة.

وارتفع صافي الفائض الحكومي للإمارات بأكثر من الضعف في الربع الأول من العام الجاري ليسجل 36.4 مليار درهم (9.9 مليار دولار)، بحسب بيانات حديثة لوزارة المالية الإماراتية.

ومن المتوقع، أن يشهد الاقتصاد الإماراتي نموا قويا هذا العام، يصل إلى 5.4 بالمئة بحسب توقعات مصرف الإمارات المركزي، وذلك مقارنة مع 3.8 بالمئة في 2021.

وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :