facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسعار فنجان القهوة في أوروبا مهددة بالارتفاع


25-08-2022 07:06 PM

عمون - في الأشهر القليلة الماضية، ارتفعت أسعار القهوة في كافة أنحاء الدول الأوروبية، بسبب مشكلات كثيرة تتعلق بالتغير المناخي، الخدمات اللوجستية وارتفاع أسعار الطاقة وتكاليف الشحن، ما يهدد بارتفاع أسعار فنجان القهوة في القارة العجوز.

وذكر تقرير لموقع "دويتشه فيلي" الألماني أن المقاهي في أنحاء العاصمة الألمانية برلين، باتت تجني هوامش ربح أقل من المعتاد على مدار العامين الماضيين، وذلك لأنها لم ترفع أسعار القهوة، على الرغم من ارتفاع أسعار حبوب القهوة عالميًا.

إلا أن التقرير، والذي نشر يوم الأربعاء، لا يستبعد أن ترتفع أسعار القهوة في الفترة القادمة في أوروبا بشكل عام، وفي ألمانيا على وجه الخصوص.

وقال مدير التسويق بشركة "فيورد كوفي روستيرس"، جوردان مونتغمري، إن أسعار القهوة كانت تدور حول مستوى 0.85 دولارًا للرطل في شهر مايو من عام 2019، وهو أدنى مستوى منذ عام 2004.

وأضاف مونتغمري أن أسعار القهوة ارتفعت بشكل كبير وصل إلى 2.60 دولارا للرطل في نهاية يوليو الماضي، ويتم تداولها حاليًا عند 2.16 دولارا للرطل خلال الشهر الجاري.

وتحدد بورصة "انتركونتيننتال" في ولاية نيويورك بأميركا أسعار العقود الآجلة لبيع حبوب قهوة "أرابيكا"، وهي أشهر أنواع حبوب القهوة.

وذكر التقرير أن ضعف اليورو أمام الدولار يضر بأسعار القهوة في أوروبا واليابان، نظرًا لأن أسعار القهوة مقومة بالدولار.

وقال مونتغمري إن الزيادة في أسعار القهوة وارتفاع قيمة التكاليف الأخرى أجبرته على تحويل بعض هذه الزياداتا إلى العملاء، إذ ارتفعت أسعار منتجات القهوة التي تبيعها الشركة على متجرها الإلكتروني على الانترنت.

وأوضح أن أسعار القهوة ارتفعت بنحو 6 بالمئة في الأشهر 12 الماضية، ما دفعه لزيادة الأسعار على المستهلكين، وأضاف أن المقاهي ستعاني بشكل أكبر بسبب ارتفاع التكاليف وفي ظل وجود حد أدنى لأجور العاملين في ألمانيا، ما يعني أن جزءًا أكبر من الزيادات في التكاليف قد يتحملها العملاء.

سكاي نيوز عربية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :