facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إشهار كتاب شخصيات أردنية في المئوية لعصام الزواوي


29-08-2022 11:10 PM

عمون - أجمع كتاب ومتحدثون على أهمية الجهد الذي قام به الباحث والكاتب عصام الزواوي، في كتابه "شخصيات أردنية في المئوية"، الذي تم اشهاره مساء اليوم الاثنين في دائرة المكتبة الوطنية بعمان.

وتناول الكتاب أبرز مائة شخصية وطنية أردنية من وجهة نظر الكاتب أسهمت في بناء الدولة الأردنية، في الحفل الذي نظمه ملتقى بناة المستقبل وأداره محمد خمايسة.

وقال راعي الحفل، وزير الثقافة والتنمية السياسية الأسبق، الدكتور صبري ربيحات أن كتاب "شخصيات أردنية في المئوية" منجز توثيقي هام ونوعي لبناة الوطن الذين تجاوزوا حدود الزمان والمكان، وأضاف ربيحات: "من تم اختيارهم يمثلون كافة وجوه الحياة الأردنية فكراً وسياسة وثقافة وفلسفة وتعليم وصحة، فالاردن يجمع الاطياف كافة وكل شخصية واردة في هذا الكتاب لها وزنها واسهاماتها وتاريخها في بناء الوطن".

فيما بين عمر الكاتب والصحافي عمر عبنده، أن كتاب الزواوي أزاح عن الشخصيات المئة التي اختارها، ستائر النسيان التي أسدلت عليهم ربما عمداً أو بأهمال غير مقصود يرتقي إلى مستوى التقصير.

وقال عبنده أن "المعلومات التي احتواها الكتاب، تخلو منها مناجة التربية الوطنية في مدارسنا إن وجدت أصلاً هذه المناهج، وهذا تقصير قد لا يكون ممنهجاً ولكنه يطبع وصمة عيب على جباهنا".

وأشارت الاعلامية زاهية عناب إلى أن الكتاب يروي قصة الأردن في المئوية الأولى من خلال سير اشخاص (نساء ورجال) ساهموا في بناء الوطن، ليكون مصدراً معلوماتياً للأجيال الشابة التي يجب أن تتعرف على تاريخ أجدادها.

بدوره أكد الباحث والكاتب عصام الزواوي، أنه اعتمد في كتابه "شخصيات أردنية في المئوية" على منهج التركيز على ابراز المحطات والمفاصل المهمة في حياة الشخصيات المشار إليها، وما يربطها بمجريات الأحداث التاريخية البارزة التي شهدها الأردن والمنطقة العربية أثناء حياتهم، فلهم دورهم البارز والفاعل في بناء الدولة الأردنية.

وعرض في بداية حفل الإشهار فيديو توثيقي قصير للشخصيات المائة المشاركة في الكتاب.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :