facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محكمة إسرائيلية تقضي بسجن الأسير الحلبي 12 عامًا


30-08-2022 01:51 PM

عمون - قضت محكمة بئر السبع الإسرائيلية صباح يوم الثلاثاء، بسجن الأسير الفلسطيني محمد الحلبي من سكان مدينة غزة 12 عامًا، بعد توجيه تُهم عدة له.

وقال علاء الحلبي شقيق الأسير : "تفاجأنا في العائلة بصدور هذا الحكم الجائر، الذي جاء بعد فترة طويلة من المماطلة وجلسات المحاكمة التي استمرت ست سنوات".

وأضاف الحلبي "شقيقي رفض صفقة من قبل الاحتلال، تتمثل في اعترافه بالتُهم المُلفقة له، مقابل إنهاء قضيته لكنه رفض تلك الصفقة، ما أدى لإدانته من قبل المحكمة".

وعقدت محكمة الاحتلال، صباح اليوم، جلسة نطق بالحكم للأسير المهندس محمد الحلبي، في محكمة "بئر السبع"، وهي الجلسة رقم (172)، منذ أن اعتقل عام 2016.

وخلال هذه السنوات واجه الحلبي كافة صنوف التعذيب، وضغوط كبيرة من أجل أن يعترف بالتهم الموجهة له، وكذلك للقبول بصفقة لإنهاء القضية، إلا أنّ الأسير الحلبي رفض ذلك، وعليه كان قرار المحكمة المتمثل "بإدانته".

وأبلغ المحامي والد الأسير الحلبي بعد انتهاء الجلسة السابقة، أن نيابة الاحتلال عرضت مجددًا على محمد أن يعترف بإحدى التهم الموجهة له، مقابل الإفراج الفوري عنه.

يشار إلى أنّ مؤسسة الرؤيا العالمية التي يعمل بها، والخارجية الأسترالية أثبتت من خلال التحقيق المستقل عدم صحة الاتهامات التي توجها له سلطات الاحتلال.

وأكّد نادي الأسير أنّ جريمة محاكمة الأسير الحلبي، وما يجري بحقّه، هو بمثابة قرار سياسيّ انتقاميّ من قبل الاحتلال، وتّشكل في نفس الوقت صفعة جديدة للمنظومة الحقوقية الدولية.

"صفا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :