facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قبيلات: أكثر من 15 ألف طالب انتقلوا من مدارس خاصة إلى حكومية


30-08-2022 07:18 PM

عمون - بلغ عدد الطلبة المنتقلين من مدارس خاصة إلى حكومية أكثر من 15 ألف طالب وطالبة، وفق وزارة التربية والتعليم الثلاثاء، فيما يستعد نحو 2.2 مليون طالب للالتحاق بمدارسهم ابتداءً من الأربعاء.

وقالت الأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية، نجوى قبيلات، في مداخلة لها عبر شاشة المملكة، إن عدد الطلبة المقبولين والمنقولين من القطاع الخاص إلى القطاع الحكومي بلغ 15 ألفا و773 طالبا، فيما انتقل من القطاع الحكومي إلى القطاع الخاص 8 آلاف و777 طالبا".

وأشارت قبيلات إلى أن 18.2 ألف طالب وطالبة "ما زالوا على قوائم الاحتياط ولم يلتحقوا بعد بمدارسهم التي تم التوجيه إليها" وذلك بعد "توجيه أولياء الأمور لمراجعة هذه المدارس للحصول على قبول".

وتصل فترة السماح للانتقال بين المدارس حتى نهاية الأسبوع الرابع من العام الدراسي أي مع نهاية شهر أيلول/سبتمبر المقبل على ما ذكرت قبيلات.

وبلغ عدد المدارس التي حولت إلى الفترة المسائية لاستقبال الطلبة المنقولين من القطاع الخاص إلى القطاع الحكومي 26 مدرسة، بحسب قبيلات متحدثة عن "استئجار 15 مدرسة".

قبيلات قالت إن الاستعدادات متواصلة لاستقبال الطلبة، حيث سيلتحق 2 مليون و200 ألف طالب بالمدارس على دفعتين يوم غد (الأربعاء) وبعد غد (الخميس)، ليصار يوم الأحد المقبل انتظام العملية التعليمية بالتحاق العدد كامل في اليوم ذاته".

وأوضحت أن وزارة التربية تتوقع أن يصل عدد المدارس التي ستتسلمها مع بداية العام الدراسي الجديد 20 مدرسة تتضمن 350 غرفة صفية، إضافة إلى 22 غرفة صفية تستوعب نحو 20 ألف طالب لهذا العام. ويضاف إلى ذلك مجموعة من غرف رياض الأطفال لاستقبال 1500 طفل إضافي.

وتحدثت عن مواصلة التصنيع المقاعد المدرسية لـ "رفد المدارس بعدد من المقاعد ولتجديد المقاعد الموجودة في المدارس ولاستيعاب أعداد أكبر من الطالب".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :