facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الرقمنة نظم رياضية انفرد بها كتاب الله" محاضرة في المكتبة الوطنية


31-08-2022 11:43 AM

عمون - مندوباً عن مدير عام المكتبة الوطنية الأستاذ الدكتور نضال الأحمد العياصرة، رعى مدير مديرية تكنولوجيا المعلومات الأستاذ محمد شفيق المحاضرة الثقافية مساء أمس الثلاثاء للدكتور محمد عبيد الله بعنوان "الرقمنة نظم رياضية انفرد بها كتاب الله"، وأدار الجلسة الأستاذ فوزي الخطبا .

وتحدث د. عبيدالله عن علم الرقمنة وظهوره في العصر الحالي مبيناً ان الرقمنة هي كل شيء في العصر الحالي فلا يستقيم عمل بلا ترقيم ولا تخلو صناعة من العد والإحصاء وأصبح العلم بالقياس أمراً ضرورياً على كل من يسير في الأرض أو يحلق في السماء .

وأشار الى النظم العددية التي قام عليها بناء القرآن الكريم في عدد السور والكلمات وترتيب الألفاظ وعدد المتشابه من الأسماء والربط بين الآيات ذات العلاقة ونظم كثيرة غيرها معتمدين على الرقمين (السبعة والتسعة وحاصل جمعهما ومضاعفاتها) .

وأشار الى معجزة الحروف المقطعة (كهيعص وأخواتها) فتلك الحروف هي أساس لغتنا وأصل نشأتها قبل أن تعلو وتسمو الى أن صارت أم اللغات على الحقيقة لا على المجاز دون منازع لها وقد امتازت بهندسة رقمية وقوالب لفظية لها مقاسات حسابية .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :