facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السديري تخطيط دبلوماسي بامتياز


حاتم القرعان
16-09-2022 01:53 PM

السّفير السّعوديّ في المملكة الأردنيّة الهاشميّة ، الدبلوماسيّ والكاتب نايف بن بندر السديري ،تسلّم مهمته خلفاً لسمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود ، وهو حاصل على درجة الماجستير في الدّراسات السّياسيّة ، الممزوجة بقوّة الشّخصيّة والحكمة والذّكاء ، لذلك كان أهلاً لتحقيق الكثير من الإنجازات ، وتسلّم المناصب ذات المستوى الرّفيع ، وصولاً لتمثيل السفارة السّعوديّة في الأردنّ .

السديري يعتبر من الدبلوماسيين العرب المرموقين ، أصحاب المكانة والخبرة في استقطاب النّجاحات للبلدين ، وتحقيق الإنجازات الدّوليّة المشتركة، يسعى دوماً بتعزيز العلاقات الثّنائيّة بين البلدين ، الأردن والسّعوديّة ، ويعتبر الأردنّ بيته الثّاني.

عام ١٩٦٧ وضع الملك الراحل فيصل بن عبد العزيز ، جميع موارد بلاده ، تحت تصرّف الأردن في حربها ضد إسرائيل ، ومع مرور نصف القرن ، يقول السديري "إن كان آباؤنا رابطوا وحملوا السّلاح مع إخوانهم في الأردن ، فنحن أيضاً مرابطون حاملون سلاح المعرفة والاقتصاد لمساندة أهلنا في الأردن ".

هذه هي عمق العلاقات الأردنيّة السعوديّة ، ويثبت ذلك ممثل السفارة السّعوديّة في الأردن السديري ، الذي يعكس صورة طيبة عن استثمار الأردن ويعتبر الأردن وطن جاذب للاستثمارات ، وأنه سيكون محط الأنظار قريباً .

تعقد الحوارات والمحاضرات والمؤتمرات ، تحت إشراف الدبلوماسيّ السديري ، للحديث عن الأردن وعلاقاته مع السّعوديّة ، ويعتبر علاقتهما مضرباً للمثل ، ويجتهد السديري بخطوات ثابتة لجلب التكاليف التي تخدم المشاريع في الأردن على الدّوام ، إكمالاً لمسيرة تعزيز التّعاون بين الدّولتين ، وينقل السديري صورة إيجابيّة وتاريخيّة عن الأردن ، ويكمل عمل البعثة السّعوديّة التي افتتحت قبل حوالي ٨٠ عاماً في عمّان ، بثبات واقتدار .

اهتماماته الواضحة في دعم السّياحة الأردنيّة ، وزياراته لمواقع أثريّة وتاريخيّة ، لإظهار لفتتها القديمة والقيّمة ، ونشر صورتها الطيبة ، ورعايته لنشاطات اجتماعية وثقافيّة ، مما يؤكد نجاح فكرة بن سلمان في بعثته للأردن ممثلة بالسديري ، وتستحق السّعوديّة على ذلك الثّناء .

نكتب عن السديري لأنه دبلوماسي مميّز ، ومحب للشعب الأردني والملك عبدالله ، ويحب عمّان ، ويقدّم كل ما بجعبته من سياسة وفكر إسثماريّ وإقتصاديّ ، لخدمة الأردن ، ويهتم بالنّجاحات الوطنيّة والمشتركة ، ويعتبر أمن وطنه السعوديّة والأردن " واحداً " لذلك تجده في قلوب الأردنيين ومن يعرفه من أبناء الوطن ، صادقاً بقوله وموقفه ، وأخذ مساحة واسعة بين أكبر الرّجالات الدبلوماسيين بين الدّولتين ، رجلٌ عربيّ ممزوجاً بالتّراث والأصالة ، والشّهامة والعنفوان .

نطمح لوجود أسماء كثيرة على الساحة المحليّة من مسؤولين من داخل الدولة وخارجها ، يجتهدون في خدمة الوطن ، ويحققون له النجاحات ، ويجلبون له المشاريع الاقتصادية والاستثمارية ، ويحافظون عليه مقاماً نبيلاً وخالداً.

حفظ الله الأردن وشعبه وحفظ الله جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وولي عهده الأمين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :