facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعديلات دستورية في كازاخستان .. الرئيس ينتخب لفترة رئاسية واحدة


17-09-2022 06:36 PM

عمون - وقع رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكايف، على تعديلات دستورية جديدة تتضمن بندا ينص على أن رئيس البلاد ينتخب لفترة رئاسية واحدة مدتها 7 سنوات غير قابلة للتجديد.

ووفق نص القانون سيتم الآن انتخاب الرئيس لمدة 7 سنوات بدلا من السنوات الخمس السابقة. ولا يجوز انتخاب نفس الشخص أكثر من مرة.

وفي السابق كان الدستور ينص على أنه لا يجوز لشخص واحد أن يكون رئيسا لكازاخستان لأكثر من فترتين متتاليتين مدة كل منها 5 سنوات. كما أكد القانون الجديد أن هذه الأحكام غير قابلة للتغيير.

وفي الوقت نفسه، فإن الحكم المعدل للبند الخامس من المادة 42 من القانون الأساسي الذي يقضي بعدم جواز انتخاب نفس الشخص أكثر من مرة واحدة ولمدة 7 سنوات يبدأ سريان مفعوله في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى بعد دخول هذا التعديل حيز التنفيذ.

تاس





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :