facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





كامل الوزير يكشف حقيقة بيع موانئ في مصر


18-09-2022 05:35 PM

عمون - كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل المصري، حقيقة بيع حكومة بلاده بعض الموانئ في مصر.

وأوضح الوزير أن مصر تقوم بإنشاء الموانئ والدول الأخرى هي من تستثمر فيها، نافياً بيع أي شيء من الموانئ المصرية.

وقال، خلال مداخلة هاتفية أمس مع برنامج «الحكاية» الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على شاشة قناة «إم بي سي مصر»، إن الاستثمار يعني أن الشركات المصرية هي من تتولى بناء الموانئ باستخدام أموالها، وذلك لتوافر الخامات والمواد من الرمال والحديد والأسمنت والمهندسين والعمال.

وأضاف أن هناك استشاريين على مستوى عالٍ من الكفاءة يقومون بتصميم وإنشاء الموانئ، مشيراً إلى وجود شركات دولية عالمية تتعاقد معهم.

وأكد وجود أربع شركات كبرى في مصر لتداول الحاويات والبضائع، وهي: إسكندرية، بور سعيد، دمياط، شركة المجموعة المصرية للمحطات المتعددة الأغراض، إضافة إلى شركات القطاع الخاص.

ولفت إلى أن هذا يعزز رغبة الدول الأخرى، مثل ألمانيا وغيرها، في الاستثمار بموانئ مصر، ما يؤدي إلى تعويضها عما ينقصها من خطوط ملاحية وغير ذلك.

وذكر أن ذلك عمل على تعويض مصر بـثلاثة خطوط عالمية للملاحة كانت مصر قد فقدتها، مؤكداً أن مصر لم تبع شيئاً من الموانئ الخاصة بها ولكن تستثمر فيها.

وشدد على أن الموانئ ستظل مصرية وملكاً لمصر، موضحاً أن ما يحدث هو تشغيل شركات عالمية بالخطوط الملاحية العالمية الخاصة بها المتحالفة مع الشركات المصرية للميناء.

البيان





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :