facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طريقة فعّالة تساعدك في تحسين شبكة Wi-Fi الخاصة بك


27-09-2022 11:54 AM

عمون - يعاني البعض من قلة إشارة شبكة الـ Wi-Fi من جهاز توجيه الإنترنت المنزلي اللاسلكي "الراوتر" مما يؤثر بطبيعة الحال على سرعة الإنترنت على الهواتف الذكية وأيضًا أجهزة الكمبيوتر المحمولة "اللاب توب"، ويرجع ذلك إلى عدة عوامل إذا تجنبناها قد تعود الإشارة قوية وفعالة.

ويعد اتصال الإنترنت الموثوق به في المنزل أمرًا محوريًا، وعلى الرغم من دفع الرسوم الشهرية لمزود خدمة الإنترنت، وحتى إذا كان لديك جهاز توجيه مثبتًا بشكل احترافي، فقد لا تزال تجد نفسك تقضي وقتًا طويلاً في مشاهدة هاتفك أو الكمبيوتر المحمول أو جهاز البث أثناء محاولته البقاء على اتصال.

ويعد هذا الأمر مصدر إزعاج إذا كنت تقضي أسابيعك في العمل من المنزل، أو إذا كنت تحاول تثبيت أدوات منزلية ذكية، أو إذا كنت ترغب فقط في مشاهدة بعض الأفلام والمسلسلات على منصات إلكترونية عبر الشاشة الذكية الخاصة بك.

ورصد موقع CNet التقني تقريرًا ناقش خلاله هذه المشكلة، وأوضح أيضًا أن هناك طريقة سهلة لتحسين شبكة Wi-Fi الخاصة بك ومعالجة هذه المشكلات، وسيستغرق الأمر بضع دقائق فقط.

بغض النظر عما إذا كان لديك نقطة وصول واحدة أو شبكة متداخلة، فإن المكان الذي تضع فيه نقطة الوصول الأساسية لا يزال مهمًا.

عليك اختبار المكان المناسب لوضع "الراوتر"
عندما تنتقل لأول مرة إلى منزل أو شقة جديدة، عادةً ما يتم تثبيت المودم على طول الجدار في أحد حوائط المنزل. هذا ببساطة لأن هذا هو المكان الذي يدخل فيه الخط إلى المنزل ووظيفة الفني هي إعداد الاتصال، وليس تحسين شبكتك. هذا الجزء عليك أنت.

يلجأ الكثيرون إلى ترك كل شيء في المكان الذي وضعه فيه الفني، لكن من غير المحتمل أن يكون هذا هو المكان الأمثل للحصول على شبكة من جهاز التوجيه الخاص بك.

اختر موقعًا مركزيًا
ترسل أجهزة التوجيه الإشارة في جميع الاتجاهات، لذلك إذا تركت في زاوية منزلك ، فسيتم إرسال نسبة كبيرة من التغطية اللاسلكية الخاصة بك خارج منزلك. لهذا السبب فإن أفضل رهان لك هو نقل جهاز التوجيه إلى موقع مركزي لتحسين الإشارة.

قد يكون تثبيت جهاز توجيه عبر المنزل من المودم أمرًا مزعجًا، وقد يتطلب الأمر تشغيل كبل CAT5 أو CAT6 Ethernet طويل بشكل خاص يدويًا تحت الأرض أو على طول الجزء السفلي من الجدران، أو الاستعانة بمحولات شبكة خط الطاقة، التي تستخدم الأسلاك الكهربائية في منزلك لتمرير إشارة الإنترنت من نقطة إلى أخرى، لكن التغطية اللاسلكية المحسنة تستحق العناء.

ارفع جهاز التوجيه
تميل أجهزة التوجيه إلى نشر أقوى إشاراتها لأسفل ، لذا من الأفضل تركيب جهاز التوجيه على أعلى مستوى ممكن لزيادة التغطية. جرب وضعه على رف كتب مرتفعًا أو تثبيته على الحائط في مكان غير ظاهر.
ابحث عبر الإنترنت، وستجد الكثير من حوامل الحائط المخصصة المصممة لأجهزة توجيه محددة، مثل حامل التثبيت هذا لجهاز التوجيه الشبكي Eero Pro 6. إذا كنت تكافح من أجل العثور على بقعة جيدة ومرتفعة، فقد يكون شيء من هذا القبيل حلاً رائعًا.

تجنب الأجهزة الإلكترونية الأخرى
حاول اختيار موقع بعيد عن الإلكترونيات الأخرى والأشياء المعدنية الكبيرة. كلما زاد عدد الجدران والعوائق الكبيرة والإلكترونيات بالقرب من جهاز التوجيه الخاص بك، زادت فرص تداخل شيء ما مع الإشارة.
أحد أنواع الأجهزة الإلكترونية التي يجب تجنبها بشكل خاص هو الميكروويف، والذي يرسل إشارة قوية في نطاق 2.4 جيجا هرتز، وهو نفس النطاق اللاسلكي الذي يعمل فيه جهاز التوجيه الخاص بك. كما يجب أن تكون حريصًا على عدم لصق جهاز التوجيه الخاص بك خلف جهاز تلفزيون كبير، والتي يمكن أن تسبب تداخلًا إلكترونيًا أثناء حظر أو تعطيل الإشارة فعليًا.

جنبًا إلى جنب مع الأجهزة الإلكترونية، ترقب الأثاث الضخم الذي قد يحد من وصول الإشارة. لا تنتقل شبكة Wi-Fi جيدًا عبر الماء، على سبيل المثال، إذا كان لديك حوض سمك في منزلك، فحاول تجنب المواقف التي سيكون فيها بين جهاز التوجيه والجهاز الذي يحتاج إلى الاتصال.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :