facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أضرار صبغة الشعر على المرأة الحامل


22-06-2023 01:27 PM

عمون - عند استخدام صبغة الشعر، خاصةً خلال فترة الحمل، قد تواجه المرأة بعض المخاطر والتحذيرات. هناك بعض الأبحاث التي تشير إلى وجود علاقة بين استخدام صبغات الشعر أثناء الحمل وزيادة خطر الإصابة بورم الخلايا البدائية العصبية (Neuroblastoma) لدى الأطفال. ومع ذلك، فإن كمية المواد الكيميائية التي يتم امتصاصها عن طريق فروة الرأس ضئيلة ولا تشكل تهديدًا كبيرًا على الجنين. لا يزال البعض من الأطباء ينصح النساء الحوامل بتجنب صبغ الشعر خلال فترة الحمل، خاصةً في الثلث الأول منها، ويُنصح بالاستعاضة عن صبغات الشعر الكيميائية بالحناء كبديل أكثر أمانًا.

إذا كانت المرأة تصر على صبغ شعرها أثناء الحمل، فيجب عليها اتباع بعض النصائح للتقليل من المخاطر المحتملة:

اتباع التعليمات المرفقة مع صبغة الشعر.
ارتداء قفازات أثناء خلط وتطبيق الصبغة.
صبغ الشعر في غرفة مجهزة بتهوية جيدة.
عدم ترك الصبغة لفترة أطول من المدة المحددة في التعليمات، والتركيز على تطبيقها لأقل فترة ممكنة.
غسل الشعر وشطف فروة الرأس جيدًا بعد انتهاء عملية صبغ الشعر.
محاولة صبغ خصل الشعر فقط دون الوصول إلى فروة الرأس، حيث يمتص الجلد الصبغة بشكل أكبر من الشعر.
عدم خلط أنواع مختلفة من منتجات صبغة الشعر معًا.
بالنسبة للحناء، يُعتبر استخدامها بديلًا طبيعيًا أكثر أمانًا لصحة الجنين. ومع ذلك، هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها عند استخدام الحناء، مثل التأكد من أن نوع الحناء المستخدم آمن وخالٍ من المواد الضارة، وإجراء اختبار الحساسية قبل استخدامها.

بالنسبة للاستخدام أثناء فترة الرضاعة، لا توجد أدلة كافية على تأثير صبغة الشعر على حليب الأم والطفل الرضيع. ومع ذلك، نظرًا للكمية القليلة التي يتم امتصاصها، فإن احتمالية حدوث ضرر على الرضيع ضئيلة. يجب ملاحظة أنه لا توجد تقارير عن حالات تضررت بسبب استخدام صبغة الشعر أثناء الرضاعة، ولا يزال هناك حاجة لإجراء المزيد من الدراسات للتأكد من هذا الموضوع.

بشكل عام، ينصح بتقليل استخدام صبغات الشعر والبدء في استخدامها فقط عند ظهور الشعر الأبيض، أو استخدام بدائل طبيعية لصبغ الشعر. من المهم أيضًا التركيز على اتباع التعليمات المرفقة مع منتجات صبغة الشعر وإجراء اختبار الرقعة قبل الاستخدام للتأكد من عدم حدوث ردود فعل تحسسية أو تهيج للجلد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :