facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الفرق بين بياض البيض وصفار البيض للشعر


01-10-2022 11:52 AM

عمون - يعدّ دمج البيض في روتين العناية بالشعر أحد أبسط الحلول لجميع مشاكل شعرك، نظراً لغناه بالبروتين المفيد لصحة الشعر. لكن، ما الفرق بين بياض البيض وصفار البيض للشعر؟! اكتشفي الإجابة في السطور الآتية:

في حين أن كل من بياض البيض وصفار البيض غنيان بالبروتين، فإن صفار البيض غني بالفيتامينات
يحتوي البيض على جزئين فريدين. الجزء الأصفر هو صفار البيض، بينما الجزء الآخر هو بياض البيض (الزلال). في حين أن كل من بياض البيض وصفار البيض غني بالبروتين، فإن صفار البيض يحتوي على المزيد من البروتين وأيضاً غني بالفيتامينات مثل الريبوفلافين والنياسين. كل هذه العناصر الغذائية تلعب دوراً حيوياً في نمو الشعر وتجديده. يحتوي صفار البيض أيضاً على أحماض الفوليك وفيتامينات "ب" المعقدة التي تعتبر حيوية لنمو الشعر. بشكل عام، كل من بياض البيض وصفار البيض مفيدان لشعرك.

فوائد البيض للشعر

يمتاز كل من صفار وبياض البيض بفوائد جمّة للشعر
يساعد على نمو الشعر، نظراً لاحتوائه على البروتين.

يقوي جذور الشعر، مما يجعله أقل عرضة للتساقط.

يحافظ على صحة فروة الرأس.

يعالج قشرة الرأس.

تطهير فروة الرأس من الزيت الزائد.

يفرد الشعر المتشابك.

يروض الشعر المجعد.

ينعم نسيج الشعر ويعزز ملمسه.

يلين ويرطب الشعر الجاف، لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون التي تقضي على جفاف الشعر. تابعي المزيد: سنفره للشعر ستبهرك فوائدها

ماسك البيض للعناية بالشعر

يفيد ماسك البيض في تعزيز صحة الشعر
على الرغم من الفوائد العديدة التي يتمتع بها البيض، فإن وضع قناع البيض كل يوم سيؤدي إلى جفاف وهشاشة وتشابك الشعر. يجب عدم تطبيق القناع أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع.

المكونات: بيضة واحدة. ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير والتطبيق: في وعاء، اخفقي البيضة وأضيفي إليها زيت جوز الهند، وحركي الخليط جيداً للحصول على مزيج لين. وزعي الأخير على شعرك الرطب من الجذور إلى الأطراف باستخدام أصابعك. ثم، مشطي شعرك بواسطة مشط واسع الأسنان لكي يتغلغل المزيج جيداً في خصلات شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة. بعدها، اشطفي شعرك بالشامبو الخالي من الكبريت والماء.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :