facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





طبيبة نفسية تحذر من إدمان مشاهدة «الريلز»


01-10-2022 05:55 PM

عمون - حذَّرت طبيبة نفسية من الخطر الذي يهدد العقل نتيجة إدمان مشاهدة مقاطع الفيديو التي تبلغ مدتها نحو 90 ثانية على «فيسبوك» و«إنستغرام» و«تيك توك»، المعروفة بـ«الريلز».

وكشفت الدكتورة إيمان عبد الله، استشاري الطب النفسي في مصر، أن مشاهدة «الريلز» وغيرها من الفيديوهات السريعة تجعل عقل الإنسان شارداً، مشيرةً إلى أن تلك الحالة تُعرف طبياً بـ«العقل غير السعيد».

واعترفت، حسبما أفاد موقع «مصراوي» الإخباري، بأن تلك الفيديوهات تحقق نوعاً من السعادة، لكنها أكدت أن هذا الشعور مؤقت، وينتج عن إفراز مادة «الدوبامين» التي تمنح الإنسان السعادة بتسلية وقته وقضاء وقت فراغه بأقل جهد.

وأوضحت أن كثرة مشاهدة «الريلز» تؤدي إلى التشويش، لافتةً إلى أنها تسبب حالة من الانسحاب والانجراف.

وذكرت أن هناك ظاهرة تسمى «الإشباع السريع»، موضحةً أنها تقترن بمشاهدة فيديوهات متتالية مدتها قليلة، وتُحدث تجاهلاً بالتفاصيل ومراجعة المعلومات الدقيقة.

وقالت إن العيش داخل هذا العالم الافتراضي يؤثر بالسلب في ممارسة حياتنا اليومية كالدراسة والعمل.

وأضافت أنه «أصبح لدينا ضعف في الإرادة، وضعف في الأداء الأكاديمي والمهني وعدم القدرة على إتمام المهام» بسبب تلك الظاهرة.

وعدَّدت الآثار السلبية الناتجة عن الإفراط في مشاهدة «الريلز»، مبينةً أن أبرزها فقدان السلام النفسي الداخلي، وعدم الرضا عن الحياة، والتسرع في اتخاذ القرارات، وعدم القدرة على التمييز بين الصواب والخطأ.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :