facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





أكبر ملعب في العالم


04-10-2022 12:24 PM

عمون - أكبر ملعب في العالم
يُعدّ ملعب رونغرادو ماي دي (بالإنجليزيّة: Rungrado 1st of May) أكبر ملعب في العالم من حيث السعة الجماهيريّة، إذ يتّسع لـ 114,000 مُتفرّج، وتُقدّر مساحته الإجماليّة بحوالي 206,390 م2، ويقع في جزيرة رونغرا في عاصمة كوريا الشماليّة بيونغيانغ، وتجدُر الإشارة إلى أنّ أكبر حضور جماهيريّ في تاريخ هذا الملعب سُجّل في منافسات المصارعة في العام 1995م بواقع 190,000 متفرّج، وهو رقم قياسيّ غير مسبوق على مستوى العالم أجمع.

يرتبط اسم الملعب بتاريخ افتتاحه الرسمي في الأول من شهر أيّار (مايو) في العام 1989م، الذي يشهد الاحتفال السنويّ بيوم العمّال العالمي، إذ استغرق بناؤه حوالي سنتين ونصف خلال الفترة ما بين 1986م-1989م، وتمّ تحديثه مؤخّراً في العام 2014م، وقد تم إنشاء هيكله العلوي من 16 قطعة تُغطّي أجزاء من داخل الملعب وخارجه بشكل مميّز يُشبه زهرة المغنولية.

يُذكر أنّ ملعب رونغرادو ماي دي يُستخدم في العديد من الأحداث الرياضية الدولية التي تستضيفها كوريا الشمالية؛ كألعاب القِوى والمُصارعة، والألعاب الجماعيّة في مهرجان أريرانغ السنويّ، إلى جانب استضافته لمباريات كرة القدم الدوليّة لمنتخب كوريا الشماليّة لكرة القدم.

نبذة عن أكبر ملاعب العالم
فيما يأتي أهم المعلومات عن أكبر ملاعب العالم في مختلف الرياضات من حيث السعة الجماهيريّة:

ملعب موتيرا: (بالإنجليزيّة: Motera Stadium)، يُعد أكبر ملعب كريكيت حول العالم، بسعة جماهيريّة تصل إلى 110,000 مُتفرّج، يقع في الهند في مدينة غوجارات، وافتُتح رسمياً في شهر شباط من العام 2020م، وتجدُر الإشارة إلى أنّ رياضة الكريكت هي الرياضة الأكثر شعبيةً في الهند.

ملعب ميشيغان: (بالإنجليزيّة: Michigan Stadium)، يُعدّ الملعب الأكبر في الولايات المتحدة الأمريكية، وأكبر ملاعب كرة القدم الأمريكيّة حول العالم على وجه الخصوص بسعة جماهيريّة تصل إلى 107,601 متفرّج، ويقع في الولايات المُتحدة الأمريكيّة في ولاية مشيغان، وقد افتُتح رسمياً في العام 1927م، وشهد طوال تاريخه عدّة عمليات توسعة.

ملعب بيفر: (بالإنجليزيّة: Beaver Stadium)، يُعدّ ثاني أكبر ملعب في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو الملعب الرسميّ لفريق ولاية بنسلفانيا نيتاني لايونز لكرة القدم الأمريكية ويتّسع حالياً لـ 106,572 متفرّج، ويقع في ولاية بنسلفانيا، وقد أُنشئ في العام 1960م وشهد عدّة عمليات توسعة أكبرها في العام 2001م.


أكبر الملاعب على مستوى أشهر الرياضات العالمية

فيما يأتي نبذة عن أكبر الملاعب في العالم على مستوى الرياضات العالميّة الشهيرة؛ وذلك من حيث القدرة الاستيعابيّة للجماهير:

كرة القدم: يُعتبر ملعب رونغرادو ماي دي أكبر ملعب كرة قدم في العالم.
كرة السلة: يُعدّ ملعب فلبين أرينا (بالإنجليزيّة: Philippine Arena) أكبر ملعب كرة سلة في العالم؛ إذ يتّسع لـ 55,000 مشجّع، ويقع في محافظة بولاكان الفلبينيّة، وتمّ افتتاحه رسمياً في العام 2014م.

كرة المضرب: يُعتبر ملعب أرثر أش (بالإنجليزيّة: Arthur Ashe Stadium) أكبر ملاعب كرة المضرب حول العالم؛ حيث تصل قدرته الاستيعابيّة إلى 23,771 متفرّج، ويقع في الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية نيوريورك، وقد افتُتِح رسمياً في العام 1997م.

كرة البيسبول: يُعدّ ملعب دودجر (بالإنجليزيّة: Dodger Stadium) أكبر ملعب بيسبول حول العالم؛ إذ يتّسع لـ 56,000 مشجّع، ويقع في ولاية لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية، وتمّ افتتاحه رسمياً في العام 1962م.

الرغبي: يُعتبر ملعب البنك الوطني الأول (بالإنجليزيّة: FNB Stadium) والذي يُطلق عليه اسم ملعب مدينة كرة القدم (Soccer City) أكبر ملعب لرياضة الرغبي حول العالم؛ حيث تصل سعته الجماهيريّة إلى 94,736 متفرّج، ويقع في جنوب أفريقيا تحديداً في مدينة جوهانسبرغ، وافتُتح رسمياً في العام 1989م،[٧] وتجدُر الإشارة إلى أنّ هذا الملعب يُستخدم أيضاً في منافسات كرة القدم، علماً بأنّه قد تمّ تحديثه في العام 2009م قبل بداية نهائيات كأس العالم لكرة القدم لعام 2010م والتي استضافتها دولة جنوب أفريقيا، وتمّ اختياره لاستضافة مبارتيّ الافتتاح والنهائي في تلك السنة.

سباق السيارات: تُعتبر حلبة إنديانابوليس موتور سبيدواي (بالإنجليزيّة: Indianapolis Motor Speedway)‏ أكبر الحلبات المُخصّصة لرياضة سباق السيارات حول العالم؛ حيث تتّسع لـ 257,327 متفرّج، وتقع في إنديانابوليس عاصمة ولاية إنديانا في الولايات المُتحدة الأمريكية، ويعود تاريخ افتتاحها الرسمي إلى العام 1909م.

رياضة سباق الخيل: يُعدّ مِضمار طوكيو (بالإنجليزيّة: Indianapolis Motor Speedway)‏ أكبر مضمار لسباقات الخيول في العالم من حيث استيعاب الجماهير؛ حيث يتّسع لـ 223,000 متفرّج، ويقع في اليابان تحديداً في مدينة طوكيو، وافتُتح رسمياً في العام 1933م.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :