facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف تضع ميزانية للراتب؟


27-06-2023 03:12 PM

عمون - وضع ميزانية للراتب يعتبر خطوة مهمة لتحقيق التوازن المالي والتخطيط الجيد للمصروفات. فيما يلي بعض الخطوات التي يمكن اتباعها لوضع ميزانية للراتب:

1. تحديد الدخل: قم بتحديد قيمة راتبك الشهري أو الدخل الثابت الذي تتلقاه بانتظام.

2. تحديد النفقات الثابتة: قم بتحديد النفقات الشهرية الثابتة التي يجب عليك دفعها بانتظام، مثل الإيجار، والفواتير، والديون، والتأمينات، والقسط الشهري إذا كنت تسدد أي قروض.

3. تحديد النفقات المتغيرة: قم بتحديد النفقات التي تتغير من شهر لآخر، مثل الترفيه، والتسوق، والمطاعم، والسفر، والهدايا، والأنشطة الاجتماعية. قد تحتاج إلى تقدير تلك النفقات بناءً على الأشهر السابقة أو وضع حدود مالية لها.

4. توزيع الدخل: قم بتوزيع الدخل الشهري الخاص بك على النفقات المحددة بناءً على أولوياتك. حاول تخصيص مبلغ معين للادخار أو الاستثمار أيضًا.

5. متابعة النفقات: قم بتتبع ومراقبة النفقات الشهرية للتأكد من أنك تلتزم بالميزانية المحددة. يمكنك استخدام وسائل مثل تطبيقات الميزانية أو جداول إكسل لتسجيل وتحليل المصروفات.

6. إجراء تعديلات: قد تحتاج إلى إجراء تعديلات على ميزانيتك الشهرية بناءً على تغيرات الدخل أو النفقات المستجدة. قد تحتاج أيضًا إلى ضبط النفقات إذا كنت تتجاوز الميزانية المحددة.

7. الادخار: حاول توفير جزء من دخلك للادخار يمكنك تحديد نسبة محددة من الدخل للادخار والعمل على تحقيقها.

من المهم أن تكون صادقًا وواقعيًا في وضع ميزانيتك، وضبط النفقات وفقًا لقدرتك الشخصية وأولوياتك المالية. كما يجب أن تكون مرنًا ومستعدًا لتعديل الميزانية حسب الظروف والتحديات المستجدة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :