facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أين كانت مملكة حمير وما السر وراء تسميتها؟


27-05-2023 03:16 PM

عمون - مملكة حمير كانت مملكة قديمة تقع في منطقة اليمن الحالية وتاريخها يعود للفترة بين الألفية الأولى قبل الميلاد والقرن الرابع الميلادي. كانت تعتبر إحدى الممالك القديمة في جنوب الجزيرة العربية.

تسمية "حمير" قد تعود إلى الأصول القبلية للمملكة وترجع إلى قائد قبلي اسمه "حمير بن قحطان"، والذي يعتقد أنه كان مؤسس المملكة. ومن الجدير بالذكر أن هناك عدة نظريات حول أصل التسمية ولكنها تعتبر من الأصول القبلية العربية.

مملكة حمير كانت معروفة بثراءها وازدهارها الاقتصادي، وكانت تسيطر على طرق التجارة القديمة وتتمتع بقوة عسكرية. وقد تمتعت بتاريخ ثقافي غني، حيث تركت آثاراً ومعابده ومدناً قديمة تعكس التطور الحضاري في تلك الفترة.

ومع مرور الوقت، خضعت مملكة حمير لتغيرات سياسية وتأثرت بتداخل الثقافات والتحالفات مع الدول المجاورة مثل مملكة سبأ وأكسوم والمماليك. وفي النهاية، تم ضم مملكة حمير إلى مملكة سبأ في القرن الثالث الميلادي لتشكل مملكة سبأ الكبرى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :