facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




آخر ما توصل إليه العلم اشياء ستذهلك!


27-05-2023 03:29 PM

عمون - العلم يتطور باستمرار ويكتشف أشياء جديدة ومدهشة. هنا بعض الاكتشافات الحديثة التي قد تثير الدهشة:

1. تحرير الجينات: تم تطوير تقنيات تحرير الجينات مثل CRISPR-Cas9، التي تسمح بتعديل الجينات بدقة. يمكن استخدام هذه التقنية لمعالجة الأمراض الجينية وتعزيز الصحة العامة.

2. الكمبيوتر الكمّي: تم تطوير أجهزة الكمبيوتر الكمّية التي تستند إلى مبادئ الفيزياء الكمومية. تعد هذه الأجهزة قادرة على حل مشاكل معقدة بشكل أسرع من الكمبيوترات التقليدية.

3. الذكاء الاصطناعي: تقنيات الذكاء الاصطناعي تتطور بشكل سريع وتحقق إنجازات مذهلة في المجالات المختلفة مثل التعلم العميق، والترجمة الآلية، والتشخيص الطبي.

4. تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد: تم تطوير طابعات ثلاثية الأبعاد التي تمكن من إنشاء أجسام ثلاثية الأبعاد بدقة وتفاصيل عالية. يمكن استخدام هذه التقنية في الطب لطباعة أعضاء بشرية صناعية ومختبرات صغيرة للاختبارات الدوائية.

5. الروبوتات الاجتماعية: تم تطوير الروبوتات التي تستخدم في التفاعل مع البشر وتقديم الدعم الاجتماعي والعاطفي. يمكن لهذه الروبوتات أن تكون مساعدين في الرعاية الصحية والتعليم والمجالات الاجتماعية الأخرى.

هذه بعض الأمثلة البسيطة على الاكتشافات والتقنيات التي توصل إليها العلم في الآونة الأخيرة، ومع استمرار التطورات، يمكننا توقع المزيد من الاكتشافات المدهشة في المستقبل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :