facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





في لهجة جديدة .. بوتين: روسيا تكن احتراما كبيرا للأوكرانيين


05-10-2022 10:06 PM

عمون - قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، في لقاء مع معلمين بثه التلفزيون اليوم، الأربعاء، إن روسيا "تكن احتراما كبيرا" للشعب الأوكراني، رغم ما أسماه "بالوضع الحالي".

وفي إشارة إلى المناطق الأوكرانية الأربع التي تسيطر عليها روسيا جزئيا والتي أعلنها أراضي روسية يوم الجمعة، قال بوتين إنه يتوقع أن يستقر الوضع هناك.

ووقع بوتن، اليوم الأربعاء، قوانين بضم 4 مناطق أوكرانية في روسيا، في خطوة تضع اللمسات الأخيرة على خطوة الدمج التي أقدمت عليها موسكو.

وجاءت الإجراءات الرسمية بعد استفتاءات أجريت في المناطق الأربع ووصفتها أوكرانيا والغرب بغير القانونية.

وتعهدت الرئاسة الروسية "الكرملين"، في وقت سابق اليوم، باسترجاع الأراضي التي استعادتها أوكرانيا مؤخرا، مؤكدة بقاء الأراضي التي تم ضمها إلى روسيا الاتحادية "روسية إلى الأبد".

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديميتري بيسكوف، في تصريحات صحفية، الأربعاء، "ستتم استعادة بعض الأراضي وسنواصل الاستفتاء مع السكان المحليين بشأن رغبتهم في العيش في روسيا".

وأضاف بيسكوف: "أكرر مرة أخرى، ستتم استعادة بعض الأراضي هناك. وسنواصل التشاور مع السكان الذين يعبرون عن رغبتهم في العيش مع روسيا".

وجراء عملية الضم الروسية، اتفقت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، الأربعاء، على فرض حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا.

وتم التوصل إلى الاتفاق على مستوى سفراء الدول الـ27، وستنشر الأسماء والكيانات المستهدفة بهذه العقوبات الجديدة في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي الخميس، حسب دبلوماسيين.

وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :