facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أشهر الدول إنتاجًا وتصديرًا للزهور


27-05-2023 04:40 PM

عمون - بعض الدول معروفة بإنتاج وتصدير الزهور بكميات كبيرة، ومن بين هذه الدول:

1. هولندا: تعتبر هولندا واحدة من أكبر المنتجين والمصدرين للزهور في العالم. مدينة أمستردام الهولندية معروفة بالسوق العالمية للزهور والنباتات القطبية (مثل سوق الزهور في Aalsmeer)، وتعتبر مراكزًا رئيسية لتجارة الزهور والتصدير.

2. كينيا: تعد كينيا منتجًا رئيسيًا للزهور في قارة أفريقيا، وتشتهر بإنتاج الورود مثل الورود القرنفلية والورود البابونجية والورود الهايبريكوم. تصدر كينيا الزهور إلى العديد من الدول حول العالم.

3. كولومبيا: تعتبر كولومبيا واحدة من أكبر منتجي ومصدري الزهور في أمريكا اللاتينية. تشتهر بإنتاج الورود المتنوعة مثل الورود الوردية والزنابق والكريزنتيموم. كما أن كولومبيا توفر ظروفًا مناخية مثالية لزراعة الزهور على مدار العام.

4. إسبانيا: تعتبر إسبانيا منتجًا رئيسيًا للزهور في أوروبا، وتشتهر بزراعة الورود والتوليب والزنابق والأقحوان. تعتبر مناطق وادي الغوادليفير وكوستا ديل سول وجيرانا ومدريد مراكز رئيسية لإنتاج الزهور.

5. إثيوبيا: تعد إثيوبيا واحدة من أكبر منتجي ومصدري الزهور في أفريقيا. تشتهر بإنتاج الورود والقرنفل والغاردينيا والفرانجيباني. توفر المناخ الإثيوبي المعتدل والأراضي الخصبة شروطًا مثالية لزراعة الزهور.

تذكر أن هذه الدول قد تختلف في الأنواع والأصناف التي تنتجها وتصدرها، وتعتمد ذلك على العوامل المناخية والتربية والطلب العالمي على الزهور.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :