facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عصفور يقدم اللقاء الاخير من سلسة حوارات الثقافة الأربعاء


08-10-2022 08:42 AM

عمون - ضمن سلسلة حوارات وزارة الثقافة في الثقافة والنقد الفني المفتوحة والتي يعدها ويقدمها الاستاذ الدكتور مازن عصفور، سيقام اللقاء الاخير من السلسة المقرر في تمام السادسة من مساء يوم الاربعاء 19 تشرين الأول 2022 في قاعة المؤتمرات في المركز الثقافي .

وسيكون اللقاء بعنوان المفتوح والحوار "دور الفن في بناء الشخصية" ويتضمن اللقاء حوار مفتوح يفتحه معد البرنامج المقدمة ثم مداخلة الباحث النقدي والجمالي والادبي د. رائد عكاشة المستشار الاكاديمي للمعهد العالمي للفكر الاسلامي واستاذ النقد الادبي الدكتور رائد عكاشة والمتخصص في النقد الأدبي و باحث في مجال الفكر والنقد والنظريات المعرفية.

وسيتمحور اللقاء بصورة رئيسية في طرح جانب من المسائل الفكرية والجمالية ومن وجهة نظر فكرية عامة وكذلك من وجهة نظر الفكر الاسلامي ذي الصلة بواظائف الفن ودوره في تنمية شخصية الفرد من خلال تعزيز ملكاته الشعورية والعقلية لتذوق الفن والجمال.

وسيتناول المداخل الرئيسي د. عكاشة خلال اللقاء في دور الفن في بناء الشخصية عبر محاور متعددة أهمها: المسؤولية الحضارية للفن في بناء الفرد والمجتمع، وإسهامات الفن في المسيرة الحضارية للمجتمع العربي، وعلاقة الوصل بين الفن ومرجعيات المجتمع، والتأسيس المعرفي والتاصيلي للفن والجمال، ودور الحس الجمالي في تشكيل الذوق العام.

يذكر ان سلسلة الحوارات المفتوحة التي اطلقتها وزارة الثقافة من مطلع ايلول الماضي تستهدف تعزيز الحوار والاشتباك الثقافي الايجابي بغية رافعة الذائقة الفنية للجمهور العام. .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :