facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد قشر الموز لحب الشباب


01-07-2023 11:51 AM

عمون - قشر الموز يحتوي على عدد من المركبات النشطة والمغذية التي يمكن أن تساعد في علاج حب الشباب وتحسين حالة البشرة إليك بعض الفوائد المحتملة لقشر الموز في علاج حب الشباب:

1. خصائص مضادة للبكتيريا: قشر الموز يحتوي على مركبات تسمى اللبلابين، وهي مواد تمتلك خصائص مضادة للبكتيريا. قد تساعد هذه المركبات في مكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب وتقليل التهابات البشرة.

2. تهدئة الالتهابات: قشر الموز يحتوي أيضًا على مواد مضادة للالتهابات مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك هذه المركبات قد تساعد في تهدئة الالتهابات الموجودة في حب الشباب وتخفيف الاحمرار والتورم.

3. ترطيب البشرة: قشر الموز يحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف، وهما عنصران أساسيان لترطيب البشرة وتحسين حالتها يمكن استخدام قشر الموز لترطيب البشرة الجافة والمتهيجة وتقليل جفافها.

4. تفتيح البقع الداكنة: بعض الأشخاص يشير إلى أن استخدام قشر الموز يمكن أن يساعد في تفتيح بقع البشرة الداكنة والتصبغات. ويرجع ذلك جزئيًا إلى وجود مركبات مضادة للأكسدة في قشر الموز التي تساهم في تقليل إفراز الميلانين وتفتيح لون البشرة.

يمكن استخدام قشر الموز لعلاج حب الشباب عن طريق فرك الجزء الداخلي من القشر على المناطق المتأثرة من البشرة لمدة 5-10 دقائق، ثم شطفها بالماء الفاتر ومع ذلك، يجب ملاحظة أن الأبحاث العلمية حول فوائد قشر الموز لحب الشباب غير مكتملة، ولا يوجد توصيات رسمية بهذا الصدد. قد يكون من الأفضل استشارة أخصائي العناية بالبشرة قبل استخدام أي علاج طبيعي لحب الشباب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :