facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جائزة ابن الجنوب للراحل محمد عياش ملحم ترجئ إعلان نتائجها


09-10-2022 12:29 PM

عمون - قرر مجلس إدارة جائزة ابن الجنوب للراحل محمد عياش ملحم الأدبية التابعة لجمعية "تواصل الثقافية" إرجاء إعلان نتائجها من 10/10/2022 إلى 10/11/2022.

وقال رئيس المجلس الكاتب مفلح العدوان: إن التأجيل جاء لمنح لجنة التحكيم الوقت الكافي لقراءة الأعمال التي قدمت للجائزة، وكان قد أغلق باب استلام الأعمال المشاركة نهاية شهر آب الماضي.

وأشاد العدوان بالأعمال المقدمة، لافتا إلى أن بعض المتقدمين للجائزة هي المرة الأولى التي يخوضون فيها تجربة كتابة الرواية، وأن الانطباعات تشير إلى أن الجائزة حفزت كثير من الشباب والشابات لكتابة الرواية، وهي تجربة مهمة لما تتصل بالذاكرة وبفنون الكتابة.

ومن جهتها أكدت عضو المجلس ريما محمد ملحم أهمية التجربة لافتة إلى أنها تقع في صلب فكر الراحل محمد عياش ملحم الذي كان يرى ضرورة كتابة ذاكرة الأجيال، مشيرة إلى أن الجائزة خصصت ضمن نشاطات جمعية "تواصل الثقافية" لأبناء الجنوب(الكرك، الطفيلة، معان والعقبة) لإيمان الجمعية بضرورة دعم الشباب الموهوبين في حقول السرد.

وأشار عضو المجلس الدكتور سالم الفقير- منسق الجائزة إلى أن الأعمال المقدمة بلغت نحو 20 عملا روائيا، وأن نسبة مشاركة الإناث بلغت نحو 45 في المئة من المتقدمين للجائزة.

يشار إلى أن الجائزة التي تحمل اسم المحامي الراحل محمد عياش ملحم، تستهدف الشباب، وهي في حقول السرد المختلفة، واختارت الدورة الأولى لتكون في الرواية، وبدأت استقبال المشاركات في الثامن من كانون الثاني 2022.

ويتكون مجلس إدارة الجائزة من عدد من الكتاب والإعلاميين والناشطين الثقافيين، وهم: مفلح العدوان، ريما ملحم، د. سالم الفقير، حسين نشوان، ومحمد القرالة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :