facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عفيشات من "عمان العربية" يتحدث عن قبولات الجامعات الرسمية عبر المملكة


09-10-2022 01:47 PM

عمون - استضافت قناة المملكة في برنامج صوت المملكة الذي يقدمه الإعلامي عامر الرجوب، الدكتور تيسير العفيشات عضو هيئة التدريس في كلية الاعمال من جامعة عمان العربية.

حيث تحدث الدكتور العفيشات خلال البرنامج بشكل تفصيلي ومطول حول القبولات في الجامعات الرسمية والاقبال الشديد على التخصصات الطبية على الرغم من الركود الحاصل في سوق العمل حول الطب البشري، والعزوف الملفت للنظر في تخصصات الهندسة في كافة الجامعات.

كما تطرق للحديث حول إلغاء البرنامج الموازي والاستعاضة عنه بالحلول المقترحة بتعزيز صندوق دعم الطالب والسماح للجامعات برفع الرسوم لمواجهة مديونتها، وشدد العفيشات على ضرورة ترك الحريــة للجامعات باستحداث التخصصات وذلك حسب حاجة السوق المحلي والإقليمي على حد سواء، بالإضافة إلى الأسباب التي منعت الحكومة من تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للموارد البشرية للأعوام 2016-2025.

يذكر أن الدكتور العفيشات يحمل رتبة أستاذ مساعد في قسم إدارة الاعمال في جامعة عمان العربية وتقلد مناصب عدة كان آخرها عضو مجلس أمناء في جامعة الطفيلة التقنية ورئيس فريق إعداد الخطة التنفيذية لاستراتيجية الموارد البشرية لقطاع التعليم العالي 2016-2025، وأمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (بالوكالة)، ومدير العديد من المديريات الفنية في التعليم العالي، ورئيس لجنة معيار القيادة في جائزة الملك عبد الله الثاني، وله العديد من الأبحاث المنشورة والمختصة بإدارة الاعمال والتسويق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :