facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مواصفات زيوت محركات السيارات


29-05-2023 11:49 AM

عمون - زيوت محركات السيارات تأتي بمجموعة متنوعة من المواصفات التي يجب مراعاتها عند اختيار الزيت المناسب. إليك بعض المواصفات الرئيسية التي يجب النظر إليها:

1. لزوجة الزيت (Viscosity): تُعتبر لزوجة الزيت مؤشرًا على قدرته على التدفق وتشحيم المحرك. تُعبر عنها بأرقام تشير إلى اللزوجة الشتوية والصيفية. على سبيل المثال، 5W-30 أو 10W-40. الرقم الأول يشير إلى اللزوجة الشتوية والثاني يشير إلى اللزوجة الصيفية.

2. معيار الأداء (Performance Standard): يحدد معايير الأداء التي يجب توافرها في الزيت لضمان تشغيل سليم وحماية المحرك. مثال على معايير الأداء هي API (American Petroleum Institute) و ACEA (Association des Constructeurs Européens d'Automobiles).

3. المواصفات الإضافية (Additional Specifications): قد تتضمن المواصفات الإضافية مثل الزيوت المخصصة لمحركات الديزل أو المحركات ذات التكنولوجيا المتقدمة مثل المحركات التوربو.

4. اعتماد المصنع (Manufacturer Approval): بعض الشركات المصنعة للسيارات قد توصي بزيوت محددة لاعتمادها على محركاتها. يجب الاطلاع على دليل المالك للسيارة أو التواصل مع الوكيل لمعرفة الزيوت الموصى بها.

يجب أن تستشير دليل المالك للسيارة والاعتماد على توصيات الشركة المصنعة لاختيار الزيت المناسب. إن استخدام الزيوت المناسبة والتغيير المنتظم وفقًا للجدول الزمني الموصى به سيساهم في الحفاظ على صحة وأداء المحرك بشكل جيد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :