facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العاصمة تحتضن ماراثون عمّان الدولي الجمعة


14-10-2022 09:54 AM

عمون - ينطلق يوم الجمعة، ماراثون عمّان الدولي، بمشاركة "واسعة" من العدّائين المحليين والدوليين، ويتضمن سباقات 42 كم، و21 كم، و10 كم.

وقالت الجمعية الأردنية للماراثونات، إن ماراثون عمّان الدولي يقام كفعالية وطنية تتيح للجميع من جميع الأعمار المشاركة والاستمتاع به.

ويضم الماراثون سباقا لذوي الاحتياجات الخاصة والتحديات الحركية والبصرية.

وأعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات عن انتهاء الترتيبات اللازمة للخطة المرورية لإغلاقات الطرق وتحويلات السير للماراثون، وستساعد كوادر إدارة السير على اتباع الطرق البديلة المخصصة خلال فعاليات السباق.

ويبدأ سباقا الماراثون ونصف الماراثون عند السادسة من صباح الجمعة، من أمام خط النهاية عند إشارات الساحة الهاشمية باتجاه شارع قريش، ثم إلى نهاية شارع علي بن أبي طالب مرورا بإشارات المصدار، ثم يلتف العداء من إشارات المهاجرين نحو شارع عمر مطر، مرورا بأمانة عمّان من البوابة الرئيسة إلى شارع الملك طلال.

ويكمل العداء المسار من شارع الملك طلال مرورا بالمسجد الحسيني إلى شارع الهاشمي، ثم إلى شارع الجيش نحو مجمع رغدان الجديد، ويلتف من الجزيرة الوسطية الموجودة عند مجمع رغدان الجديد إلى شارع الجيش بالجهة المقابلة ليمر مرة أخرى من أمام المدرج الروماني.

ويكرر متسابقو الماراثون (فردي) المسار السابق أربع مرات وفي نهاية الالتفاف الرابع يكون الدخول إلى منطقة النهاية في الساحة الهاشمية.

ويكرر متسابقو الماراثون (تتابع مكون من 4 أشخاص) هذا المسار أربع مرات وفي نهاية كل لفة يقوم المتسابق بتسليم راية الفريق للمتسابق الآخر الذي من ضمن فريقه بمنطقة الاستلام والتسليم والموجودة قبل خط البداية بـ30 مترا وعند الانتهاء من الالتفاف الرابع يكون الدخول إلى منطقة النهاية في الساحة الهاشمية.

ويكرر متسابقو نصف الماراثون المسار مرتين وفي نهاية الالتفاف الثاني يكون الدخول إلى منطقة النهاية في الساحة الهاشمية.

وقالت الجمعية إن مسار السباقات يسير بعكس السير في جميع المراحل.

إغلاقات

وسيغلق مسار سباق 42 كم (فردي/ تتابع) وسباق 21 كم، بالكامل من الساعة الثانية عشرة منتصف الليلة وحتى الثانية عشرة ظُهر الجمعة، وسيُغلق مسار السباق كليا ابتداء من مجمع رغدان الجديد – شارع الجيش بالاتجاهين ومن ثم منطقة الساحة الهاشمية وشارع قريش وشارع علي بن أبي طالب وصولا إلى إشارات المهاجرين ومن ثم شارع عمر مطر وشارع الملك طلال وشارع الهاشمي.

وبالنسبة لسباق 10 كم والذي ينطلق الساعة التاسعة صباحا، سيغلق مسار السباق كُليا عند السادسة صباحا وحتى الساعة الثانية عشرة ظهرا، ويشمل الإغلاق شارع الملكة علياء بين دوار المدينة الرياضية ودوار الداخلية بشكلٍ تام، إضافة إلى شارع الملكة نور بين دوار الداخلية والدوار الرابع.

وسيُغلق شارع عقبة بن نافع وشارع الأميرة بسمة وشارع علي بن أبي طالب وشارع قريش بشكل كامل وحتى الوصول إلى منطقة الساحة الهاشمية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :