facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كتلة الصناعي برنامجًا متكاملًا ورؤية بوضح النهار


حاتم القرعان
17-10-2022 08:56 PM

القطاع الصناعي بدوره القويّ المرن الذي يؤثّر مباشرة في الاقتصاد الوطنيّ، من خلال التّناغم بدراساته ومشاريعه وتمويله لإثراء المنظومة الاقتصادية داخل الدّولة، يشمل هذا القطاع على منظومتين الاقتصاد الكلّي، والاقتصاد الجزئي، وللتفريق بينهما يسعى الاقتصاد الكُلّيّ لدراسة معدلات النّمو، البطالة، التّضخم، ودراسة الأسواق والمنتجات كافّة، دون الحصر.

أما الاقتصاد الجّزئي المختص في دراسة تجاه واحد لمنتج واحد داخل الأسواق من خلال العرض والطّلب.

غرف الصّناعة بمختلف مواقعها داخل المملكة ، تستعد لانتخاباتها المقرّرة يوم السّبت ٢٩/١٠/٢٠٢٢م ، تأتي هذه الانتخابات لإخراج النُخب الاقتصادية وممثلين القطاعات الصّناعيّة، وببرامج ورؤى تخدم الاقتصاد الأردني محليّاً وعالميّاً ، تتوازى ضرورة هذه الانتخابات مع أهميّة القطاع الاقتصادي وضرورته وآماله.

كتلة الصّناعيّ المرشّحة لخوض انتخابات غرفة اقتصاد عمّان والقطاعات الصّناعيّة، تُطلق برنامجاً " شاملاً " يخدم حماية الاقتصاد ويعزز من آماله وطموحاته، ويشتمل على أفكاراً مترابطة تهدف إلى تحسين المستوى المعيشي للأفراد، ويدرس آلية وطرق تخفيف البطالة، وإظهار جودة المنتج المحليّ ، كما تؤكّد كتلة اقتصادي حزمها وثباتها في تطبيق رؤية التّحديث الاقتصادي والإداريّ، مع إيمانها المطلق بوجود التّشاركيّة بين مؤسسات الدّولة الأردنيّة.

انفردت هذه الكتلة، وتميّزت، ببرنامجها وقراراتها المدروسة، وأكثر ما يضع رؤيتها تحت الشّمس، إنها أشرعت أبواها للانضمام داخل كتلتها، عين على الوطن وعين على الاختصاص، فضمّت قائمتها على رجال " موزونين " ومتمرّسين إقتصادياً وتجارياً ، يحملون رسائل اقتصادية وطنيّة من شأنها تصحيح المسار الإقتصادي ومعالجة المشكلات والعقبات التي تواجه هذا القطاع .

قامات صناعيّة ، وبشفافيّة وإتزان ، وبخلفيّة علميّة ، طرحت أسماء المُمثلين عن هذه الكُتلة وبرئاسة السّاكت وبرفقته كوكبة من الإقتصاديين المشهود لهم بالذكاء والخبرة . وبوجود " إمرأة " ليشمل هذا البرنامج على طموحات وحلول المشكلات المواجهة للمرأة الأردنيّة على طاولة الحوار الإقتصاديّة .

تمثّلت الكتلة بالأسماء التّالية :

م. موسى عوني الساكت، مؤسس وشريك في شركة العلياء للصناعات المختصة، مؤسس وشريك في شركة إثمار للتعدين، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للألمنيوم.

د. إياد محمد أبو حلتم، رئيس هيئة المديرين في شركة التفوق التكنولوجي للصناعات الهندسية (جنرال ديلوكس).

م. نعيم محمد الخطيب، مدير عام وشريك في مصنع شادي للالمنيوم.

م. لينا قسطنطين قرمش، مؤسس وشريك في شركة الزيتونة لصناعة الشوكولاتة.

م. إسماعيل موسى زهران، مؤسس وشريك في شركة المدى للصناعات الكيماوية.

أ. محمد زكي السعودي، مدير عام شركة وادي الأردن للصناعات الغذائية (البيروتي).

م. عبدالله فخر البنّا، المدير العام والمؤسس لشركة جمال مستحضرات البحر الميت.

أ. نظام عثمان البرادعي، الرئيس التنفيذي ومؤسس مجموعة المستقبل للصناعات البلاستيكية.

أ. فرج حاتم الطويل، الرئيس التنفيذي وشريك في مصنع ستار بلاستيك الأردن.

مجمل الإقتصاديين في الأردن يثقون بهذه الكتلة وتواجد هذه الأسماء ، بخبرتهم وإمكانيتهم على الحوار مع كافة المؤسسات الحكوميّة ، ووصفوا جميعاً "ديناميكيين " المرحلة المُقبلة ، ولن يدّخروا ذرة جهد تجاه ما يساهم في حلّ المشكلات الإقتصاديّة وتطوير هذا القطاع الرّافد الماليّ والإنتاجيّ الكبير .

إن الإقتصاد هو الشّريان النّابض للدول ، إذا ما تم الحفاظ عليه أجهز على الجّسد بأكمله .

حفظ الله الأردن وشعبه وحفظ الله جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وولي عهده الأمين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :