facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل تشهد بطولة كأس الأردن ولادة بطل جديد؟


17-10-2022 10:05 PM

عمون - اتضحت هوية الفرق الأربعة التي تأهلت لنصف نهائي بطولة كأس الأردن لكرة القدم، وهي الوحدات والرمثا وشباب العقبة وعمان FC.

وشهدت النسخة الحالية خروج الفيصلي "حامل اللقب" على يد منافسه التقليدي الوحدات بفارق ركلات الترجيح "6-5" بعد انتهاء الزمن الأصلي بالتعادل "1-1".

ولم يسبق لشباب العقبة وفريق عمان FC الظفر بلقب بطولة كأس الأردن أو حتى الوصول لأدوار متقدمة، فيما توج به الوحدات "10" مرات، والرمثا "مرتين".

ويعتبر فريق الفيصلي الأكثر ظفراً بلقب البطولة التي انطلقت لأول مرة عام "1980"، حيث فاز به "21" مرة، وتوج به مرتين إلى جانب الرمثا، كل من :الجزيرة وشباب الأردن، مقابل مرة واحدة للأهلي وذات راس والعربي.

ويلتقي شباب العقبة وفريق عمان FC في الدور نصف النهائي، ما يعني أن أحدهما سيظهر لأول مرة في مسيرته الكروية في المشهد النهائي، وسينافس على لقب البطولة، وفي حال الظفر به فإنها ستكون الأولى في تاريخه.

من الأقرب إلى اللقب؟

يمتلك فريقا الوحدات والرمثا الخبرة الكبيرة في المنافسة على الألقاب، لكن أحدهما سيودع البطولة حيث سيلتقيان معاً في الدور قبل النهائي.

والوحدات أو الرمثا سيواجه أحدهما الفائز من شباب العقبة وفريق عمان FC في المباراة النهائية، وهنا قد تشهد النسخة الحالية ولادة بطل جديد، وربما يظفر الوحدات باللقب للمرة "11" أو الرمثا للمرة الثالثة.

وبلغة المنطق، يبدو أن الوحدات أو الرمثا سيكون أحدهما الأقرب للظفر بكأس الأردن في هذه النسخة استناداً لخبرة لاعبيهما إلى جانب تاريخهما المطرز بالإنجازات المحلية.

وسيقاتل فريق الوحدات من أجل إنقاذ موسمه بالمنافسة على لقب كأس الأردن وبخاصة إذا وجد نفسه خارج المنافسة في المباريات المتبقية من عمر بطولة الدوري حيث يتنافس برفقة الفيصلي والحسين إربد على الظفر بكأس البطولة.

كذلك فإن خبرة شباب العقبة وفريق عمان FC "درجة أولى"، في المنافسة على الألقاب تبدو محدودة، إلا أن مباريات الكؤوس دائما ما تشهد المفاجآت، وتأهلهما إلى الدور قبل النهائي يعد إحدى هذه المفاجآت.

وأكبر دليل على أن بطولات كأس الأردن قد تشهد المفاجأة، أن فريق ذات راس سبق وأن فعلها وتوج به مرة واحدة عام 2013، مما يجعل فرصة شباب العقبة أو فريق عمان FC قائمة في حصد أول لقب، ما لم يكن للوحدات أو الرمثا رأي آخر.

كورة





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :