facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اشهار "أحلام فوق الغيم" للجيوسي في المكتبة الوطنية


20-10-2022 11:47 AM

عمون - استضافت المكتبة الوطنية مساء الأربعاء، وبالتعاون مع منتدى البيت العربي الثقافي وجفرا موزعون وناشرون الكاتب زياد جيوسي للحديث عن كتابه " أحلام فوق الغيم " وقدم قراءة إبداعية للكتاب الشاعر مختار العالم، وقدمت إضاءة على الكتاب الدكتورة مرام أبو النادي وأدار الحفل الروائي مراد سارة والأستاذة جنان رزمك .

قال العالم إن الكاتب قسم كتابه الى ثلاثة أقسام وحظي كل قسم منها على مرفأ ترسو عليه قراءاته ، فكان قسم "مرافىء الرواية " الذي تناول به الكاتب عدداً من الروايات وخاض في بحرها كنورس يلتقط حب الإبداع وفنيات السرد والحبكة ، وأضاف ان بين دفتي الكتاب قراءات نقدية صادقة قام بها الكاتب وهو حصيلة جهد ومثابرة لسنوات طويلة في الساحة الثقافية العربية وخصوصا في الأردن وفلسطين.

وقالت أبو النادي إن الكاتب ركز على الصيغة الخطابية التي كانت تظهر بالسرد واعتمد عدة مناهج حديثة منها المنهج البنيوي والأسلوبي والسيمولوجي، كما تمتع الكاتب بموهبة نقدية استطاع من خلالها أن يقدر الأشياء تقديرا صحيحا .

وأشارت الى ثقافة الكاتب المتنوعة وانسانيته وتمتعه بالكم الهائل من المعلومات واسلوبه الرائع بالكتابة وجزالة ألفاظه .

وفي نهاية الحفل قرأ الجيوسي بعض النصوص من روايات كتابه منها " في حضرة إبراهيم ، فراشة أحلام بشارات ، عابر في الماضي والمرأة في الرواية العربية ".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :