facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صفات المرأة الجميلة عند العرب قديماً


05-07-2023 10:51 AM

عمون - تعتبر الجمال مفهومًا شاملًا يعبر عن الجاذبية والروح والأناقة، وهو يتغير مع مرور الزمن وتطور المجتمعات في الثقافة العربية القديمة، كانت هناك بعض الصفات التي ارتبطت بتعريف المرأة الجميلة وتميزها عن النساء الأخريات.

تعتبر الجمال والأناقة أساسيين في الثقافة العربية القديمة، حيث كانت المرأة تسعى جاهدة للظهور بمظهر متقن وجذاب ومن بين الصفات التي كانت ترمز للجمال عند المرأة العربية القديمة تجد:

1. البشرة الصافية: كانت البشرة النقية والصحية تعتبر إحدى علامات الجمال العربي القديم. البشرة الناعمة والخالية من العيوب كانت تعكس الرعاية الجيدة للجسم والصحة العامة.

2. العيون الساحرة: العيون الكبيرة والساحرة كانت تعتبر أحد أهم سمات الجمال عند المرأة النظرة الحادة والعيون الجذابة كانت تضفي سحرًا وجاذبية على المرأة.

3. الشعر الجميل: الشعر الكثيف واللامع والطويل كان يعتبر رمزًا للأنوثة والجمال. كانت المرأة تهتم بترتيب شعرها وزخرفته بالمجوهرات والزينة.

4. القوام الممشوق: كانت المرأة العربية الجميلة تحرص على الحفاظ على قوام رشيق ومتناسق. الجسم المنحوت والخصر النحيف كانا يرمزان للجاذبية والجمال.

5. اللباس التقليدي: كان اللباس التقليدي العربي يعزز جمال المرأة، حيث كانت تختار الأزياء الراقية والملونة التي تبرز جمالها وأنوثتها.

تُذكر هذه الصفات كجزء من التصوّر القديم للجمال في المجتمع العربي، وقد تختلف التفضيلات والمفاهيم في المجتمعات العربية المختلفة وفي العصور الحديثة يجب أن نلاحظ أنّ الجمال شخصي ومتعدد الجوانب ولا يمكن تقييده بمجرد صفات خارجية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :