facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




560 ألف دينار شهريا عجز صندوق تقاعد الأطباء


22-10-2022 01:23 PM

عمون - قال رئيس المجلس الإعلامي لنقابة الأطباء حازم القرالة، إن نسبة العجز في صندوق التقاعد لدى نقابة الأطباء يصل إلى 550-560 ألف دينار شهريا، تشمل الفاتورة التقاعدية ومصاريف الصندوق الشهرية.

وبين القرالة لـ عمون أن ديون الصندوق تصل إلى 26 مليون دينار، في حين تبلغ موجوداته حوالي 53 مليون دينار.

وأضاف، أن المشكلة الأساسية في هذا العجز هي آلية احتساب الاقتطاع الشهري للضمان الاجتماعي بنسبة 21.5% من الراتب لاطباء في القطاع العام.

وأكد على ضرورة إيجاد حلول واقعية قابلة للتطبيق؛ لتفادي انهيار الصندوق في السنوات القادمة إذا استمرت الأوضاع على هذا النسق.

ونوه إلى أن عدد المسددين لاشتراكات النقابة بلغ حوالي 12.5 الف مشترك، وهم من شاركوا بانتخابات نقابة الأطباء في شهر حزيران الماضي، من أصل نحو 38 ألف مشترك.

واقترح القرالة دفع اشتراكات الأطباء مشطوبي العضوية من قبل المؤسسات التي يعملون بها كحل مؤقت لتحسين وضع الصندوق، على أن تقسط عليهم او تخصم من رواتبهم، او من خلال التعاون مع وزارة الصحة.

وكشف القرالة عن دراسة اكتوارية جديدة لصندوق التقاعد وعدة مقترحات قيد البحث لايجاد حلول لمشكلة الصندوق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :