facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الغزو الآشوري لمصر


01-06-2023 09:00 AM

عمون - الغزو الآشوري لمصر كان حدثًا تاريخيًا وعسكريًا وقع خلال العصور القديمة في الفترة من القرن الثامن قبل الميلاد إلى القرن السابع قبل الميلاد. تعد آشور، التي كانت إمبراطورية في شمال ما يعرف اليوم بالعراق، من أقوى القوى العسكرية والسياسية في المنطقة في ذلك الوقت.

تمتلك آشور القوة العسكرية الكبيرة والتكتيكات العسكرية المتقدمة، واستغلت هذه القوة لتوسيع نفوذها وسلطتها على المناطق المجاورة، بما في ذلك مصر في العصور القديمة، غزو آشور لمصر يعتبر واحدًا من الأحداث التاريخية البارزة التي أثرت على المنطقة.

خلال الغزو الآشوري، تمكن الملوك الآشوريين من اجتياح مصر وفرض سيطرتهم على مناطق مختلفة من البلاد تم تدوين بعض المعلومات عن هذه الفترة في المصادر التاريخية المختلفة، مثل نقوش الجدران والوثائق المكتوبة.

تأثير الغزو الآشوري على مصر كان كبيرًا، حيث تم تغيير السلطة السياسية والاقتصادية في البلاد. تم فرض فرضية الضرائب الآشورية على المصريين واستغلال موارد البلاد لصالح آشور كما تمت إدارة مصر من قبل الحكام الآشوريين لفترة محدودة قبل أن تنتقل السلطة للدول الأخرى.

يجب ملاحظة أن الغزو الآشوري لمصر لم يكن حدثًا مفصلا واحدًا، وإنما كانت هناك سلسلة من الغزوات والصراعات بين الآشوريين والمصريين وغيرهم من القوى السياسية في تلك الفترة التاريخية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :