facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هو الفيتامين الذي يقوي الشعر؟


01-06-2023 09:35 AM

عمون - الفيتامينات هي مجموعة من المركبات العضوية الأساسية التي يحتاجها الجسم للحفاظ على وظائفه الحيوية الطبيعية تلعب الفيتامينات دورًا هامًا في صحة الجسم والعديد من الوظائف الحيوية مثل نمو الأنسجة وتقوية الجهاز المناعي وتحسين وظائف الأعضاء.

بالنسبة لتقوية الشعر، هناك العديد من الفيتامينات التي تلعب دورًا مهمًا ومن بين الفيتامينات الأساسية لصحة الشعر يمكن ذكر الآتي:

1. فيتامين A: يعزز صحة فروة الرأس ويحفز نمو الشعر الصحي يمكن العثور على فيتامين A في الجزر والبطاطس الحلوة والسبانخ والمشمش والبطيخ.

2. فيتامين B7 (البيوتين): يساهم في تقوية بصيلات الشعر وتحسين نمو الشعر. يوجد البيوتين في الأسماك والبيض والبقوليات والمكسرات.

3. فيتامين C: يساهم في إنتاج الكولاجين الذي يعزز صحة فروة الرأس ويحمي الشعر من التلف. يمكن العثور على فيتامين C في الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون والفراولة والكيوي.

4. فيتامين D: يلعب دورًا هامًا في صحة الشعر ونموه الصحي يمكن الحصول على فيتامين D من التعرض لأشعة الشمس المباشرة ومن بعض المصادر الغذائية مثل الأسماك الدهنية والحليب المدعم بالفيتامين D.

5. فيتامين E: يحمي الشعر من التلف ويعزز نموه الصحي يمكن العثور على فيتامين E في الأطعمة الدهنية والمكسرات والزيوت النباتية.

يجب الحرص على تناول تلك الفيتامينات من خلال تناول نظام غذائي متوازن ومتنوع يحتوي على مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية كما ينصح بالتشاور مع الطبيب أو الخبير الصحي لتحديد الجرعات المناسبة وضمن الاحتياجات الفردية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :