facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





سفارة الجمهورية التشيكية في عمان تحتفل بالعيد الوطني


27-10-2022 11:36 PM

عمون - أقامت سفارة الجمهورية التشيكية في عمان، الخميس، 27 أكتوبر 2022، احتفالاً بمناسبة العيد الوطني التشيكي.

خلال الحفل الذي أقيم في فندق شيراتون عمان، ألقى سفير الجمهورية التشيكية، السيد يوزف كوتسكي ، كلمة شدد فيها على عمق العلاقات التاريخية بين الأردن وجمهورية التشيك والتطلع إلى تعزيزها في المستقبل ، في عدة مجالات التعاون التي توحد البلدين. وحضر الحفل معالي السيد محمد النابلسي وزير الشباب وعدد كبير من المسؤولين والدبلوماسيين والعسكريين والصحفيين، بالإضافة إلى عدد من أصدقاء السفارة من مختلف المجالات.

احتفالاً بالذكرى الثامنة والخمسين للعلاقات الدبلوماسية التشيكية الأردنية ، سلط كوتسكي الضوء على أولويات جمهورية التشيك كونها ترأس المجلس الأوروبي حالياً ولغاية اخر العام الحالي ، وأهم البرامج والمشاريع التنموية التي تقدم المساعدة الإنسانية مثل البرنامج الطبي الإنساني التشيكي " MEDEVAC الذي يعمل في الأردن منذ عام 2014 ، وبرنامج AID IN PLACE الذي يساعد في التغلب على تحديات اللاجئين السوريين في الأردن ، بالإضافة إلى المشاريع الأخيرة التي تم تنفيذها مثل افتتاح مركز تدريب شؤون اللاجئين السوريين داخل مديرية شؤون اللاجئين السوريين ، وذلك لبناء قدراتها الأمنية في توفير الأمن للمواطنين والمقيمين على أراضي المملكة ، بجانب مركز تدريب المرأة العسكرية في منطقة الغباوي بمحافظة الزرقاء ، والذي تم إنشاؤه بالتعاون بين القوات المسلحة الأردنية وحلف شمال الأطلسي، بقيادة دولتين مانحتين رئيسيتين وهما، جمهورية التشيك والنرويج ، لدعمهما السخي وإيمانهما العميق ، وثقتهما العالية بكفاءة وفعالية العسكريات الأردنيات في أدوارهن.

كما قدمت الحكومة التشيكية وبالتعاون مع وزارة الصحة عيادة طبية تم تجديدها عند معبر جسر الملك حسين، وعيادة الجسر الطبية ، إلى جانب إنشاء مركز مراقبة COVID-19 في مقر وزارة الصحة ، للعمل على التنسيق والإبلاغ بشأن المعابر الحدودية.

وأشار كوتسكي إلى القدرة على تعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين، لا سيما في المجالين الاقتصادي والتجاري، وأبرز أهمية تنظيم المزيد من المنتديات الاقتصادية وتبادل الزيارات المتبادلة على مختلف المستويات، بما في ذلك المشاركة في SONEX / JIMEX ، SOFEX ، MEFED والمؤتمرات الدولية التي تعقد في الأردن.

وثمن السفير حضور عدد من الهيئات والمؤسسات الاقتصادية الأردنية المتخصصة، والتي اشتملت على مجموعة متنوعة من المنتجات التشيكية مثل عرض للكريستال البوهيمي التشيكي وكعك العسل مارلينكا وبيرة بودفار وشركة شكودا للمركبات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :