facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انطلاق موسم سباقات مضمار الشارقة لونجين


29-10-2022 06:22 PM

* السباق الأول سباق كأس سمو الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان

عمون - ينظم نادي الشارقة للفروسية والسباق بالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، السباق الأول لمضمار الشارقة لونجين للموسم 2022/2023 سباق كأس الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان يوم الأحد في تمام الساعة الثانية والنصف ظهراً على أرض مضمار الشارقة لونجين بالنادي، برعاية شركة لونجين الراعي الرسمي لموسم السباق 2022/2023 في نادي الشارقة للفروسية والسباق والمساهم الأكبر في تغطية أحداث الفروسية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبدعم من مجلس الشارقة الرياضي ورعاة إعلامية لقناة الشارقة الرياضية.

يقام السباق بمشاركة قوية للخيول العربية الأصيلة وخيول الإنتاج المحلي والخيول المهجنة الأصيلة بمجموع 76 جواداً مع وجود 3 جياد على الاحتياط، حيث يتكون السباق من ستة أشواط لمختلف المسافات والمستويات على النحو التالي:

• الشوط الأول: (شوط مجموعة دولشي فيتا من لونجين) وهو شوط مخصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة بعمر 4 سنوات فما فوق توليد الإمارات ، لمسافة 1200م ، وبجوائز تصل إلى 40 ألف درهم ، وعدد الخيول المشاركة 16 جوادا مع وجود 3 جياد على الاحتياط .

• الشوط الثاني: ( شوط مجموعة ريكورد من لونجين) وهو شوط مخصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة توليد الإمارات بعمر 3 سنوات فقط ، لمسافة 1000م ، وبجوائز تصل إلى 40 ألف درهم ، وعدد الخيول المشاركة في هذا الشوط 14 جوادا.

• الشوط الثالث: (مجموعة إليجانت من لونجين ) وهو شوط مخصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة بعمر 4 سنوات فأكبر ، لمسافة 2000 م ، وجوائز هذا الشوط 40 ألف درهم ، وعدد الخيول المشاركة 10 جياد .

• الشوط الرابع: (شوط مجموعة كونكويست من لونجين ) وهو شوط تكافؤ مخصص للخيول العربية الأصيلة والمصنفة بعمر أربع سنوات فأكبر توليد الإمارات ، لمسافة 1700 م، وجوائزه 40 ألف درهم ، وعدد الخيول المشاركة في هذا الشوط هو 14 جواداً .

• الشوط الخامس كأس سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان : ( برعاية مجموعة ماستر كولكشن من لونجين ) وهو شوط مخصص للخيول العربية الأصيلة والمصنفة بعمر أربع سنوات فأكبر ، لمسافة 2000م ، وجوائزه 100 ألف درهم ، وعدد الخيول المشاركة في هذا الشوط هو 16 جواداً .

• الشوط السادس: ( شوط مجموعة ماستر كولكشن من لونجين ) وهو شوط تكافؤ مخصص المهجنة الأصيلة والمصنفة بعمر ثلاث سنوات وما فوق ، لمسافة 1200م، وهو شوط تكافؤ وتصل جوائزه إلى 40 ألف درهم ، وعدد الخيول المشاركة 6 جياد .

ست سباقات في مضمار الشارقة لونجين

السباق الأول ٣٠ أكتوبر ٢٠٢٢
سباق كأس سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان

السباق الثاني ٢٧/ نوفمبر / ٢٠٢٢
سباق كأس المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم

السباق الثالث ١٨/ ديسمبر /٢٠٢٢
سباق كأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان

السباق الرابع ٢٤/ ديسمبر /٢٠٢٢
سباق مجلس التعاون الخليجي

السباق الخامس ٧/ يناير /٢٠٢٣
سباق كأس سمو ولي عهد الشارقة وكأس سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم

السباق السادس ١٢/ مارس /٢٠٢٣
سباق كأس صاحب السمو حاكم الشارقة

وتأتي تسمية السباقات تكريما لأصحاب الأثر الكبير في تطوير رياضة الفروسية في الدولة وامتداداً للمبادرة التي تم اطلقها الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق في المواسم السابقة بتسمية السباقات بأسماء كل من حاكم الشارقة وولي عهد الشارقة والشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم والشيخ منصور بن زايد آل نهيان والشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار رئيس الدولة وذلك لجهودهم الكبيرة في تطوير الفروسية والسباقات الخيل في الدولة.

للعام الرابع على التوالي تسمية مضمار الشارقة " لونجين " لموسم 2023/2022

ضمن الشراكة الاستراتيجية بين نادي الشارقة للفروسية والسباق وشركة لونجين العلامة التجارية المميزة التي ظلت منذ أمد طويل تقدم الدعم والرعاية لرياضة الفروسية في دولة الإمارات العربية المتحدة وحول العالم ، جرى اتفاق الرعاية الجديد لعام 2023/2022 بتسمية مضمار الشارقة للسباق باسمة الجديد للعام الثالث على التوالي– مضمار الشارقة لونجين للسباق – وذلك ضمن الشراكة الاستراتيجية بين نادي الشارقة للفروسية والسباق وشركة لونجين .

بطولات للملاك والمدربين والفرسان في الشارقة بنسختها السادسة

أعلنت إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق عن تنظيم بطولات خاصة لكل من ملاك ومدربي وفرسان السباق بنسختها السادسة من خلال نظام النقاط حيث ينال المركز الأول صاحب أعلى مجموع نقاط في كل قسم من أقسام البطولة .

ويتنافس كل من الفرسان والملاك والمدربين على جمع النقاط خلال الموسم بنادي فيحصل المدرب والفارس والمالك صاحب المركز الأول على خمس نقاط فيما المركز الثاني ينال أربع نقاط أما المركز الثالث ثلاث نقاط وينال المركز الرابع نقطتين فما المركز الخامس يحصل على نقطة واحدة.

وتجمع النقاط نهاية الموسم ليحدد عند ذلك صاحب النقاط الأعلى صاحب المركز الأول، بطلاً في الملاك وبطلاً في الفرسان وبطلاً في المدربين وفي حال التعادل يرجح صاحب أكبر عدد مرات مركز أول وفي حال التعادل في عدد مرات المركز الأول يرجح صاحب أكبر عدد مرات مركز ثاني وفي حال التعادل في عدد مرات المركز الثاني يرجح صاحب أكبر عدد مرات مركز ثالث وفي حال التعادل في عدد مرات المركز الثالث يرجح صاحب أكبر عدد مرات مركز رابع ويعلن عن الفائزين في سباق كأس صاحب السمو حاكم الشارقة في 12 مارس 2023.

‪‬‬‬‬‬‬‬‬‬وفي الختام يطيب لنا أن نعرب عن تقديرنا الكبير لراعي موسم سباقات المضمار بنادي الشارقة للفروسية والسباق لموسم 2022/2023 شركة " لونجين " العلامة التجارية المميزة التي ظلت منذ أمد طويل تقدم الدعم والرعاية لرياضة الفروسية في دولة الإمارات العربية المتحدة وحول العالم. وقد ساهمت شركة لونجين بالنجاح الباهر لموسم سباقات الماضي بالنادي وكما نتوجه بالشكر لمجلس الشارقة الرياضي وقناة الشارقة الرياضية . ‬‬‬‬‬

نظراً للظروف الراهنة سيتابع جمهورنا الكريم السباق عبر البث المباشر على قناة الشارقة الرياضية ومنصات التواصل الاجتماعي وسيتم توزيع جوائز نقدية للجمهور عبر ترشيحات الموقع الإلكتروني
www.dhric.ae





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :