facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أبرز 6 نجوم يستحقون المتابعة في المونديال


02-11-2022 10:06 AM

عمون - مع اقتراب انطلاق منافسات كأس العالم FIFA قطر 2022، تصاعد مستوى الانتظار والترقب من أجل بدء السباق للفوز باللقب العالمي الثمين حيث يطمح منتخب فرنسا "حامل اللقب" في أن يصبح فريقه أول من ينجح في الحفاظ على لقبه منذ نجاح البرازيل في تحقيق ذلك قبل 60 عاما.

وسلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في تقرير له اليوم، الضوء على أبرز ستة نجوم يستحقون المتابعة في كأس العالم FIFA قطر 2022 ، أبرزهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأشار التقرير إلى أن ميسي يعتبر من ضمن أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، ولكنه ما زال يطمح في الفوز بلقب كأس العالم، كما فعل نجوم آخرون من أمثال البرازيلي بيليه ومواطنه دييجو مارادونا.

ونجح ميسي في تحقيق لقب دولي كبير مع منتخب بلاده، عندما قاد الأرجنتين إلى الفوز بلقب كوبا أميركا العام الماضي.

وكان اللاعب البالغ من العمر 35 عاما قال إن هذه النسخة ربما تكون الأخيرة بالنسبة له في كأس العالم، وبالتالي فإنه يتطلع لتحقيق نتيجة أبرز من نسخة عام 2014 عندما تأهلت الأرجنتين إلى النهائي قبل أن تخسر أمام ألمانيا بعد شوطين إضافيين بهدف نظيف.

ويدخل منتخب الأرجنتين بقيادة المدرب ليونيل سكالوني كأس العالم FIFA قطر 2022 وهو في حالة مميزة، حيث لم يخسر في آخر 35 مباراة.

كما أشاد الاتحاد الآسيوي في تقريره بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حيث اقترن اسم ميسي خلال العقدين الأخيرين بالمنافسة القوية مع هذا النجم ، والذي من المرجح أنه يخوض المشاركة الأخيرة في كأس العالم، حيث يبلغ من العمر 37 عاماً، ونجح في تجاوز أكثر من 700 هدف على صعيد الأندية.

وكان رونالدو نجح في الفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" مع منتخب البرتغال، ولكنها تبقى المشاركة الأفضل على صعيد كأس العالم في نسخة عام 2006 عندما تأهل الفريق إلى الدور قبل النهائي.

ويأمل رونالدو أيضا في أن يتمكن من التسجيل في المشاركة الخامسة على التوالي في نهائيات كأس العالم، ليتجاوز لاعبين من أمثال بيليه وميروسلاف كلوزه واوي سيلر.

كما سلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في تقريره ،الضوء على لاعب منتخب فرنسا كيليان مبابي.. موضحا أنه برغم أن الفرنسي الآخر كريم بنزيمة فاز بجائزة الكرة الذهبية، لكن النجم الذي يحظى بالاهتمام الأكبر في تشكيلة منتخب فرنسا حامل لقب كأس العالم قد يكون زميله مبابي، والذي كان خاض المشاركة في العرس العالمي قبل أربع سنوات في روسيا .

وكان مبابي لاعب نادي باريس سان جيرمان بات أول لاعب مراهق ينجح في التسجيل خلال كأس العالم، وذلك منذ نجاح البرازيلي بيليه في فعل ذلك، عندما ساهم في فوز فرنسا على كرواتيا بنتيجة (4 -2).

ونفى مبابي البالغ من العمر 23 عاما، مؤخرا الأنباء عن احتمال رحيله على باريس سان جيرمان، بعد أن كان فاز بجائزة أفضل لاعب شاب في كأس العالم 2018 في روسيا، وهو يتطلع الآن للفوز بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم FIFA قطر 2022.

ولعل من أبرز النجوم في عالم الساحرة المستديرة أيضا الذي حظي باهتمام الاتحاد الاسيوي، السنغالي ساديو ماني، جناح نادي بايرن ميونيخ الألماني والذي حصل مؤخرا على المركز الثاني في جائزة الكرة الذهبية خلف بنزيمة، ويطمح في قطر بقيادة منتخب السنغال إلى تجاوز دور المجموعات.

وكانت جميع المنتخبات الأفريقية الخمس أخفقت في تجاوز دور المجموعات خلال كأس العالم 2018، ولكن الآن يطمح منتخب السنغال بطل كأس الأمم الإفريقية في تحقيق نتائج مميزة في المونديال المرتقب .

وكان ماني البالغ من العمر 30 عاماً، ساهم في فوز السنغال على مصر بفارق ركلات الترجيح في نهائي كأس الأمم الإفريقية، ثم فاز مرة أخرى على مصر في تصفيات كأس العالم بركلات الترجيح أيضا حيث تفوق في المواجهتين أمام زميله السابق في ليفربول محمد صلاح.

كما أوضح تقرير الاتحاد الآسيوي ان منتخب البرازيل يدخل منافسات كأس العالم في قطر وهو مرشح بقوة من أجل تعزيز رقمه القياسي والفوز باللقب السادس في تاريخ البطولة، ويبرز على رأس قائمة نجومه المهاجم نيمار الذي يقدم حاليا موسما مميزا مع نادي باريس سان جيرمان.

وأصبح نيمار البالغ من العمر 30 عاما على بعد هدفين عن معادلة الرقم القياسي لبيليه كأفضل هداف في تاريخ منتخب البرازيل، رغم أنه لعب 29 مباراة أكثر على الصعيد الدولي.

وكان منتخب البرازيل خرج من ربع نهائي النسخة الماضية من البطولة عام 2018 في روسيا بعدما خسر أمام بلجيكا، حيث ما زال الفريق يطمح في تعويض خيبة أمل عام 2014 عندما خسر على أرضه أمام ألمانيا بنتيجة (1 -7) في قبل النهائي.

وأخيرا أشاد تقرير الاتحاد الآسيوي بلاعب كوريا الجنوبية سون هيونغ-مين، وقال أن هذا اللاعب مهاجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي يعتبر أحد أفضل نجوم قارة آسيا خلال السنوات الأخيرة، وهو يأمل في كأس العالم FIFA قطر 2022 بأن يتمكن من قيادة منتخب كوريا الجنوبية لتجاوز المنافسة القوية في المجموعة الثامنة والتي تضم منتخبات البرتغال وغانا والإرجواي .

وكان هيونغ-مين شارك الموسم الماضي في صدارة ترتيب الهدافين بالدوري الإنجليزي بالتساوي مع المصري محمد صلاح، رغم أنه لا يقوم بتسديد ضربات الجزاء لنادي توتنهام، وعلى الصعيد الدولي سجل هيونغ-مين 35 هدفا في 104 مباراة مع منتخب بلاده، من ضمنها هدف الفوز على ألمانيا في كأس العالم 2018 .

ورغم أن النجم الكوري الجنوبي لم يكن في أفضل حالاته هذا الموسم، إلا أنه تمكن في آخر 7 مباريات من تسجيل 7 أهداف للنادي والمنتخب الوطني، ليؤكد أنه سيدخل كأس العالم بقوة.

قنا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :