facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




توصية برفع أسعار الدخان في الأردن


05-11-2022 10:06 AM

عمون -أحمد الزبون - قدمت منسقة الأمراض غير السارية في مكتب منظمة الصحة العالمية بالعاصمة عمان، الدكتورة هالة بو كردانة، نصائحها لخفض أعداد المدخنين في المملكة.

ودعت بو كردانة، خلال الجلسات الحوارية الخاصة بالمبادرة العالمية حول دور الإعلام في التوعية عن الصحة، إلى رفع أسعار مشتقات التبغ بما فيها أسعار الدخان؛ بحسب توصية دراسة "مبررات الاستثمار اللازمة لتنفيذ اتفاقية المنظمة الاطارية لمكافحة التبغ"، والتي قامت بها وزارة الصحة الأردنية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي خلال عام 2019.

ولفتت إلى ضرورة تفعيل قانون الصحة العامة الرامي إلى منع التدخين في الأماكن العامة.

وفي سياق متصل، أوضحت بو كردانة أنه تمت الموافقة على إجراء دراسة حول انتشار التدخين للفئة العمرية (13- 15) عاما، بالتعاون مع وزارتي الصحة والتربية والتعليم، متوقعة إعلان نتائج الدراسة في حزيران العام المقبل.

وبينت أن المنظمة ستعمل أيضاً على إجراء دراسة أخرى تتعلق بالأمراض غير السارية.

ويشار إلى أن الأردن يعد الأول عالميا بانتشار التدخين بين الذكور.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :