facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نتنياهو يقول إن بايدن هنأه بفوزه في الانتخابات


07-11-2022 10:54 PM

عمون - قال زعيم المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، الاثنين، إن الرئيس الأميركي جو بايدن هنأه بعد فوز حزبه اليميني ليكود بالانتخابات البرلمانية.

وأضاف نتنياهو، في تغريدة على تويتر، أن بايدن قال إن التحالف بين الولايات المتحدة وإسرائيل أقوى من أي وقت مضى.

وأشار نتنياهو إلى أنه أبلغ بايدن بأنه يمكنهم "تحقيق مزيد من اتفاقيات السلام والتعامل مع التهديد المتمثل في عدوان إيراني".

وخلال ولاية نتنياهو السابقة، قامت إسرائيل بتطبيع العلاقات مع الإمارات والبحرين تحت رعاية الولايات المتحدة.

وأكدت الانتخابات الإسرائيلية الخامسة في أقل من أربع سنوات عودة نتنياهو، المدعوم الآن من أحزاب يمينية متطرفة ودينية أصغر.

وتضم كتلته المنتصرة النائب إيتمار بن غفير، وهو مستوطن في الضفة الغربية المحتلة وعضو سابق في حركة "كاخ" اليهودية المتشددة ومدرج على قوائم "المراقبة الإرهابية الإسرائيلية والأميركية".

وبينما تتحفظ واشنطن في إطلاق حكم علني انتظارا لتشكيل التحالف الإسرائيلي الجديد، أكد متحدث باسم وزارة الخارجية الأربعاء على "القيم المشتركة" للدولتين.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :