facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فرامل السيارة وأنواعها


03-06-2023 02:37 PM

عمون - فرامل السيارة هي جزء حاسم في نظام الفرامل الذي يعمل على إيقاف وتوقيف السيارة بأمان. تعمل الفرامل عن طريق تحويل قوة الضغط إلى قوة احتكاك لإبطاء وتوقيف حركة السيارة هناك عدة أنواع من أنظمة الفرامل المستخدمة في السيارات، ومن بينها:

1. فرامل الأقراص (Disc Brakes): تعتمد على الأقراص الموجودة في العجلات عندما يتم ضغط الفرامل، تتحرك الأقراص وتعمل الأقراص المتصلة بالمكابح على الضغط على الأقراص لإيقاف السيارة.

2. فرامل الطبل (Drum Brakes): تعتمد على أسطوانات الفرامل الموجودة في العجلات. عند الضغط على الفرامل، يتم دفع الأسطوانات الخاصة بالفرامل للخارج مما يؤدي إلى احتكاك الفرامل بداخل الطبل وإيقاف السيارة.

3. فرامل القرص والطبل (Disc and Drum Brakes): بعض السيارات تستخدم نظام مختلط يجمع بين الفرامل القرصية والفرامل الطبلية، حيث يتم استخدام الأقراص في العجلات الأمامية وأسطوانات الفرامل في العجلات الخلفية.

تهدف جميع هذه الأنظمة إلى توفير قوة فرملة قوية ومستقرة، وتتميز الفرامل القرصية عادةً بأداء أفضل وتبريد أفضل، بينما تعتبر الفرامل الطبلية أكثر تكلفة وتستخدم عادةً في العجلات الخلفية.

يجب أن يتم صيانة وفحص نظام الفرامل بانتظام لضمان أداءها الصحيح وسلامة التوقف. في حالة وجود أي مشاكل مثل تآكل الأقراص أو الأسطوانات أو تسرب السوائل، يجب إصلاحها فورًا من قبل فني متخصص لضمان سلامة القيادة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :